الرئيسية / الأرشيف / تعليم حائل يعلن عن بدء  استقبال وتسجيل طلاب الانتساب الكلي للعام الدراسي 1437هــ / 1438هـــ

تعليم حائل يعلن عن بدء  استقبال وتسجيل طلاب الانتساب الكلي للعام الدراسي 1437هــ / 1438هـــ

فتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل باب استقبال وتسجيل طلاب الانتساب الكلي للعام الدراسي 1437هــ / 1438هـــ بتكليف لجنة القبول الفرعية بالمكاتب لفتح التسجيل داخل المكتب وخارجه وتطبيق كافة الشروط والضوابط و الآلية حسب الشروط وبين الأستاذ فهد بن عليان الحربي مدير إدارة الاختبارات والقبول أنه بعد التسجيل بالمكاتب سيتم التوجيه إلى المدارس حسب الطاقة الاستيعابية لها مع التأكيد على عدم قبول أي طالب من نطاق المكتب والالتزام بعدم قبول أي طالب بعد نهاية فترة التسجيل التي تنتهي 16_3_1438هـــ

و أوضح ان آلية وشروط وضوابط قبول طلاب الانتساب الكلي تشتمل على :-

1-يكون تسجيل طلاب الانتساب الكلي في المدارس المتوسطة والثانوية الحكومية فقط . ولا يسمح بالانتساب في صفوف المرحلة الابتدائية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومدارس نظام المقررات ومراكز محو الأمية .

2-قبول الطلاب غير السعوديين ( أيا كانت الجنسية وفي أي مرحلة ) يتم عن طريق إدارة الاختبارات والقبول فقط، وبعد إثبات إقامتهم بالمملكة وإحضار الأوراق المطلوبة ومعادلة الشهادات يتم تحويلهم لمكاتب التعليم لتوجيههم للمدارس ، ويكون التوجيه حسب ما يراه المكتب للمرحلة المتوسطة والطالب المنقطع أو المستجد في المرحلة الثانوية ، أما طلاب المرحلة الثانوية المسجلين في العام الماضي فيوجهون لمدارسهم السابقة .

3-يلزم حضور الطالب شخصياً ويقوم بتعبئة الاستمارة المرفقة نموذج رقم ( 1 ) للمرتبط بعمل ويستكمل موافقة جهة عمله على حضور الاختبار في أسفل النموذج ، ونموذج رقم ( 2 ) لغير المرتبط بعمل ويستكمل إثبات السكن في أسفل النموذج .

4-يرفق الطالب صورة واضحة من الهوية الوطنية .

5-يرفق الطالب صورة من آخر مؤهل حصل عليه ، مع إحضار الأصل للمطابقة ، مع ملاحظة ضرورة وجود كشف درجات المستويين الأول والثاني لمن يرغب التسجيل في المستوى الثالث وكشف درجات المستويين الثالث والرابع لمن يرغب التسجيل في المستوى الخامس .

6-يفرز المتقدمون فور انتهاء فترة التسجيل ، بحيث تدون بيانات المتقدمين الحاصلين على مؤهلات دراسية من منطقة حائل في النموذج رقم ( 3 ) وبيانات المتقدمين الحاصلين على مؤهلات دراسية من مناطق المملكة الأخرى في النموذج رقم ( 4 ) ، وترسل إلى إدارة الاختبارات والقبول مرفقاً بها صوراً للمؤهلات الدراسية لتصديقها ثم إعادتها للمكتب .

7-يتم قبول الطلاب الذين يعملون في مقر عملهم وليس سكنهم ، ويستثنى من ذلك طلاب الأفواج بالحرس الوطني فيتم اختبارهم في مقر سكنهم إذا أحضروا ما يثبت ذلك .

8-إذا كان الطالب لا يعمل يقبل للاختبار في مقر سكنه إذا أثبت ذلك رسمياً بإحضار ورقة بيانات ( برنت ) من الأحوال المدنية يثبت عدم التحاقه بوظيفة ، وإحضار ما يثبت سكنه في نطاق مكتب التعليم ( إفادة من المحافظ أو رئيس المركز أوالعمدة ) .

9-يحق للطالب الانتساب في أي من صفوف المرحلة المتوسطة دون وجود شهادات سابقة حسب الآلية التالية :

* أن يكون قد تجاوز السن النظامية للدراسة النهارية .

* أن يكون غير ملتحق بأي مدرسة في العام الحالي .

* أن يتقدم بطلبه إلى إدارة الاختبارات والقبول .

* يحول الطالب الراغب في الانتساب إلى مكتب التعليم ثم يوجه إلى إحدى المدارس المتوسطة ويُجري له اختبار تحديد مستوى مبدئي للتأكد من إلمامه بالمهارات اللازمة للصف الذي سينتسب فيه ، ويُشعَر المكتب بالنتيجة .

* ترفع أسماء جميع من تم قبولهم بدون شهادات سابقة ممن اجتازوا اختبار تحديد المستوى إلى إدارة الاختبارات والقبول مع صور من هوياتهم لإصدار قرار بقبولهم من صاحب الصلاحية ، ثم تُزود المكاتب بصورة من القرار .

10-يمكن للطالب المنتسب أن يتقدم للاختبار في جميع المواد الدراسية في كامل المقرر في نهاية العام الدراسي بالضوابط التالية :

* أن يتقدم بطلبه في الوقت المحدد للانتساب .

* أن يذكر مبررات مقنعة أدت لطلب الانتساب في كامل المقرر في نهاية العام الدراسي . ولا يمكن معها أداء اختبار كل فصل دراسي في موعده .

* يرفع الطلب إلى إدارة الاختبارات والقبول لدراسته واتخاذ القرار بشأنه بتوقيع صاحب الصلاحية .

11-يتقدم الطالب للتسجيل كل عام دراسي في المرحلة المتوسطة ، أما في المرحلة الثانوية      ( النظام الفصلي ) فيستمر تسجيله في المدرسة، ولا يسجل عن طريق المكتب في كل عام إلا الطالب المستجد في المرحلة الثانوية أوالطالب المنقطع الذي لم ينتسب في العام السابق أو الطالب المعيد في الصف الثالث الثانوي ( النظام السنوي ) أو الطالب الذي انتقل مقر عمله أو سكنه إلى منطقة أومحافظة أخرى .

12-تنتهي فترة التسجيل قبل شهر من بداية اختبار الفصل الدراسي الأول وذلك يوم الخميس الموافق 16/3/1438هـ ، ولا يسجل أي طالب بعد هذا التاريخ .

13-يؤدي الطالب جميع اختبارات العام الدراسي ( في الفصلين والدور الثاني ) في المدرسة التي يوجه لها ، ولا يحق له المطالبة بنقل الاختبارات إلى مدرسة أخرى .

14-يتم التأكيد على المدارس بعدم قبول أي طالب إلا عن طريق المكتب ، ويستثنى من ذلك الطالب في المرحلة الثانوية الذي أدى الاختبار في المدرسة في العام السابق .

15-التأكيد على المدارس بإدخال بيانات الطلاب المنتسبين في نظام نور أولاً بأول ومن واقع الهوية الوطنية .

16-تمنح المدرسة الطالب المرتبط بوظيفة مشهد حضور عن الأيام التي حضر فيها الاختبار فقط سواء في اختبار الفصلين أو الدور الثاني .

17-بعد فرز المتقدمين وتوجيههم للمدارس تزود إدارة الاختبارات والقبول بصورة من كشوفات الأسماء في موعد لا يتعدى يوم الخميس الموافق 7/4/1438هـ .