الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / العضو الدائم للمملكة بالأمم المتحدة: 10 ملايين عامل وافد بالمملكة من 100 دولة يحولون 40 مليار دولار سنوياً
9

العضو الدائم للمملكة بالأمم المتحدة: 10 ملايين عامل وافد بالمملكة من 100 دولة يحولون 40 مليار دولار سنوياً

قال عضو الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة رواد بن فهد السليم إن المملكة تستضيف ما يزيد على 10 ملايين عامل من خارج المملكة، مشيراً إلى أنهم يحولون نحو 40 مليار دولار لبلدانهم سنوياً.

وأوضح حسبما نقلت “وكالة الأنباء السعودية” أن الوافدين يساهمون في مشروعات التنمية الإنشائية والخدمية والإنتاجية في المملكة من أكثر من 100 دولة، ما يعد مصدرًا اقتصاديًا لكثير من الدول المصدرة للعمالة.

جاء ذلك في كلمة المملكة في اجتماعات اللجنة الثانية للدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة حول بند الهجرة الدولية والتنمية.

وأشار إلى أن تقدير المملكة لما تقوم به العمالة الوافدة من تحويل بنحو 40 مليار دولار سنويًا هو من خلال عقود متفق عليها في مجالات مختلفة بالتنسيق مع الدول المصدرة للعمالة، منوها إلى أن المملكة تحتل المرتبة الثانية ضمن أكبر المصدرين للتحويلات المالية الخارجية.

وبيَّن أن المملكة بدأت في العام الماضي بأكبر عملية تصحيح في سوق العمل من خلال المهلة التصحيحية التي تم خلالها تنفيذ أكثر من 11 مليون عملية متنوعة شملت إقرار لائحة العمالة المنزلية لتصحيح الأوضاع، ونقل الخدمات، وإصدار رخص عمل وغيرها.