الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / الأسبوع “الميت” يُعرِّض المدارس غير المنضبطة لـ”التشهير”

الأسبوع “الميت” يُعرِّض المدارس غير المنضبطة لـ”التشهير”

قررت وزارة التعليم التشهير بالمدارس “غير المنضبطة”، ونشر ترتيب إداراتها طبقًا لنسب غياب الطلاب والطالبات في الأسبوع الذي يسبق الإجازة الفصلية أو الاختبارات الفصلية والمتعارف عليه بالأسبوع “الميت”.

وأكدت الوزارة في تعميم لها، أن الإجراء يأتي لإرساء مبدأ الشفافية، واعتزامها مراجعة وضع الإدارات التعليمية والمدارس التي حصلت على مستويات منخفضة في الانضباط المدرسي في تلك الأسابيع.

وشدد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على أنه سيتم نشر بيانات تفصيلية توضح أفضل وأسوأ 10 مدارس حكومية و10 مدارس أهلية من واقع بيانات الحضور والغياب في برنامج “نور”.

وأضاف -بحسب التعميم- أن ظاهرة الغياب في تلك الأسابيع مرتفعة، مؤكدًا حرص الوزارة على تحجيم الظاهرة، مطالبًا مديري التعليم بمتابعة حضور الطلاب والطالبات خلال الأسابيع الأخيرة، وتطبيق كل الإجراءات المناسبة للحد من الظاهرة.

كما وجه مديري التعليم بعقد لقاءات بالقيادات التربوية وقادة المدارس للتأكيد على الضبط والانتظام وإجراءاته ومتابعة تطبيقه، وتوجيه مديري المدارس بعقد لقاءات مع أولياء أمور الطلاب، وإبلاغهم بالإجراءات والأنظمة الخاصة بالانضباط المدرسي وقواعد السلوك والمواظبة.