الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / تعليقًا على جريمة الحوثي النكراء.. “آل خليفة”: استهداف مكة المكرمة “أم الجرائم والكبائر”

تعليقًا على جريمة الحوثي النكراء.. “آل خليفة”: استهداف مكة المكرمة “أم الجرائم والكبائر”

استنكر وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الجريمة النكراء التي أقدمت عليها مليشيات الحوثي بعدما أطلقت صاروخًا باليستيًّا استهدف مكة المكرمة.

وقال “آل خليفة” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن استهداف مكة المكرمة ليس كسرًا للعهود والمواثيق فحسب، “بل هي أم الجرائم وأم الكبائر”.

ودعا الوزير بأن يحفظ الله البيت الحرام وجواره وأهل مكة من كل شر وسوء.

يأتي ذلك في الوقت الذي نددت فيه وزارة الخارجية عبر بيان رسمي، بجريمة المليشيات الانقلابية، مؤكدة أن استهداف هذه البقعة المباركة يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض وعملا إجراميا دنيئا تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية.

وأكدت البحرين وقوفها صفا واحدا إلى جان السعودية الشقيقة في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها أو استهداف المقدسات الدينية فيها، مطالبة في الوقت ذاته جميع الدول الإسلامية أعضاء منظمة التعاون الإسلامي بوقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الأثيم ومن يقف ورائه ويدعم مرتكبيه.

وكانت قوات التحالف العربي باليمن أعلنت عن اعتراض صاروخ باليستي مساء الخميس (27 أكتوبر 2016)، على بعد 65 كلم من مكة المكرمة، حيث استطاعت الدفاعات تدمير الصاروخ الذي أُطلق من صعدة، فيما لم يسفر عن وقوع أي أضرار أو إصابات بشرية.