الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / توجيه تهمة الاغتصاب لسعد لمجرد
31

توجيه تهمة الاغتصاب لسعد لمجرد

ذكر مصدر قضائي فرنسي أنه تم توجيه تهمة الاعتداء الجنسي والعنف المتعمد للمطرب المغربي سعد لمجرد، وأنه تم إيداعه قيد الحبس الاحتياطي.
وكانت شابة فرنسية في العشرين من العمر قد أبلغت بتعرضها إلى اعتداء في غرفة لمجرد بفندق بوسط باريس، وألقت الشرطة القبض على لمجرد الذي كان مقررا أن يحيي حفلة مساء السبت في باريس واحتجزته رهن التحقيق.
وذكرت وسائل إعلام أن لمجرد (31 عاما) كان مخموراً وقت القبض عليه، وهذا ما اتضح بعد إخضاعه لفحص نسبة الكحول في الدم، لكن ذلك لا يدينه قضائياً ولا علاقة له بالشكوى المرفوعة ضده بتهمة اغتصاب شابة فرنسية.
وذكرت مصادر قضائية أن الفتاة التي اتهمت سعد لمجرد باغتصابها في حالة صدمة وأن الفحوصات أثبتت أنها تعانى إصابات متعددة في جسدها.
ويبدو أن الأيام المقبلة ستحمل العديد من المفاجآت في هذه القضية التي أصبحت مثارا للجدل ليس فقط على السوشيال ميديا ولكن أيضا بين جمهور سعد في الوطن العربي وعدد من الفنانين الذين أعلنوا دعمهم له.
وأكد “براهيم رشيدي” محامي لمجرد براءة موكله، حيث قال إنه سيحضر دليل قوى على أن لمجرد لم يغتصب الفتاة.
فيما قال جون مارك فيديدا محامي سعد لمجرد إن موكله ينفي كل الاتهامات الموجهة إليه، مضيفا أن الضحية المفترضة تواجدت معه بغرفته بمحض إرادتها.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي يلقى القبض فيها على المطرب المغربي، حيث تورط عام 2010 قبل شهرته في تهمة اغتصاب فتاة بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه نفى أن يكون ضالعا فيها.
ويواجه سعد لمجرد حتى الآن مصيرا مجهولا، فهل سيتم تبرئته بالفعل، أم سيخضع للعقوبة، وتكون العقوبة المقررة في حال ثبوت الجريمة على شخص هو السجن لمدة 15 عاما، وتصل على 20 عاما إذا كان الاغتصاب تم تحت تهديد شديد ومن قبل عدد من الأشخاص، أو إذا تم على عجوز أو حامل أو مريض، أو إذا تم تحت تأثير المخدرات أو باستخدام السلاح.
من جانبه نفى وزير الثقافة المغربي محمد أمين صبيحي ما نشرته بعض الصحف المغربية عن متابعته لقضية لمجرد مع السلطات الفرنسية.
وقال صبيحي في بيان له على الصفحة الرئيسية لوزارة الثقافة إن أحد الصحفيين اتصل به يوم الأربعاء الماضي ليتأكد من خبر اعتقال لمجرد، لكن جوابه جاء محدد وبسيط، إذ قال إن الأخبار لم تتأكد بعد، لكن الصحفي “فبرك” الكلام وقال إنني أتابع القضية مع السلطات الفرنسية، كما أن الأسئلة والأجوبة التي ذُكرت في المقال “مفبركة” وليس لها أساس من الصحة.
يشار إلى أن سعد لمجرد من مواليد 1985 من عائلة فنية، وحقق نجاحه الأكبر مع أغنية “المعلم” التي أطلقها في 2015 وشوهدت حوالي 382 مليون مرة حتى اليوم، حيث تصدرت هذه الأغنية التصنيف الرسمي للأغاني العربية الأكثر مشاهدة على “يوتيوب” للعام 2015.