الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الأحوال المدنية” تطالب مواطناً بإثبات عدم التحاقه بالجيش الهندي لمنحه وشقيقته الهوية الوطنية
13

“الأحوال المدنية” تطالب مواطناً بإثبات عدم التحاقه بالجيش الهندي لمنحه وشقيقته الهوية الوطنية

شكا شاب يسكن بمحافظة الدوادمي عن معاناته وشقيقته جراء عدم تمكنهما من الحصول على الهوية الوطنية، نظراً لأنهما ولدا وعاشا في الهند من أم هندية وأب سعودي، وبسبب تأخر والدهما في استخراج أوراقهما الثبوتية، طالبت وزارة الداخلية الابن بإحضار ما يثبت عدم التحاقة بالجيش الهندي، كشرط لاستخراج الهوية الوطنية.

وأوضح ناصر المطيري البالغ من العمر 38 عاماً وفقاً لـ “الوطن”، أنه يسكن مع شقيقته حالياً في مركز أوثيلان التابع لمحافظة الدوادمي، مبيناً أن والده كان يعمل في مجال الاستقدام، وقد تزوج من والدته الهندية عام 1979م، وأنه عاش مع شقيقته في كنف والدته حتى عادا بصحبتها إلى المملكة عام 1998م.

وأشار المطيري إلى أن أباه توجه حين عودتهم إلى فرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية آنذاك لاستخراج الهوية الوطنية لولديه، إلا أن ذلك لم يتم، وحينما خاطب وزارة الداخلية طلبت منه إحضار ما يثبت أن ابنه لم يلتحق بالجيش الهندي.

وأكد أنه خاطب الأحوال المدنية أكثر من مرة إلا أن الرد يأتي كسابقه بخصوص إحضار الشهادة، لافتاً إلى أنه لا يستطيع استخراج جواز سفر، كي يتسنى له العودة بنفسه إلى الهند وإحضار الشهادة.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني، إن قضية ناصر وشقيقته محل اهتمام الجمعية، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية وجهت مؤخراً بتشكيل لجنة لدراسة مثل هذه القضايا، غير أن مثل تلك اللجان تعمل ببطء ولا تمتلك آليات تنفيذية لحل تلك المشاكل.