الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / إدارة التدريب التربوي والابتعاث تعقد الورشة الأولى لمشروع بحث الدرس Lesson Study

إدارة التدريب التربوي والابتعاث تعقد الورشة الأولى لمشروع بحث الدرس Lesson Study

 

عقدت ورشة العمل الأولى لمشروع بحث الدرس” Lesson Study ” للعام الدراسي١٤٣٧-١٤٣٨هـ والذي أطلقته الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بالوزارة كأحد مداخل التطوير المهني المعتمد على المدرسة بحضور معلمات العلوم من المدارس المستهدفة في مكتب التعليم (شمال) يوم الخميس ١٤٣٨/١/٢٦هـ.

وبدأت الورشة بالترحيب الحضور من قبل ميسرة العلوم المشرفة التربوية الأستاذة سكيته الشمري التي ستقوم بتدريب المعلمات، وبعد ذلك تم الاتفاق على ميثاق العمل ووضع جدول زمني لمواعيد الورش القادمة وتوزيع الأعمال والمهام على أعضاء المشروع.

بالإضافة إلى دراسة الهدف البعيد للعام الماضي ومناقشة مدى تحققه ومراجعة أعمال السنة الماضية، وصياغة هدف بعيد مستندين على المعايير التربوية المطلوبة.

الجدير بالذكر أن نموذج بحث الدرس أحد الاتجاهات الحديثة في التطوير المهني لتحسين الدرس وتجويده ضمن سياق المدرسة، ”التطوير المهني المعتمد على المدرسة” من أجل سد فجوة التدريس, وترتكز الممارسات البحثية المستمرة على تأملات المعلمات حول تدريسهم بدعم وتوجيه من شركاء آخرين مثل الميسر وإدارة المدرسة والخبراء من الخارج والقيادات التعليمية بحيث يكتسبون من تلك الممارسات عادات عقلية منتجة تسهم في تحسين التدريس بما ينعكس إيجابًا على تعلم الطالبة ورفع مستوى التحصيل العلمي لديها, واختتمت ورشة العمل بنتائج تم تدوينها في جدول الأعمال لأعضاء المشروع.

0