الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / طلاب سهما الثانوية يتعرفون على تخصص الطب بجامعة حائل
unnamed

طلاب سهما الثانوية يتعرفون على تخصص الطب بجامعة حائل

زار طلاب مدارس سهما الأهلية للمرحلة الثانوية مقر كلية الطب في جامعة حائل بالمدينة الجامعية، الاثنين 30 محرم 1438هـ؛ للتعرف على التخصصات العلمية بجامعة حائل.

وتجوّل طلاب الصف الثالث الثانوي في أقسام كلية الطب، وقدّم الدكتور أيمن أحمد وكيل كلية الطب للجودة والتطوير شرحًا لأقسام الكلية وأهدافها، والاعتماد الدولي الذي حصلت عليه كأول كلية في جامعة حائل.

وبيّن الدكتور أيمن للطلاب الهيكل التنظيمي للكلية، واهتمام الجامعة باستقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين من كافة دول العالم؛ لضمان مخرجات متميزة للكلية.

وتجوّل الطلاب في معامل الكلية المختلفة كمعمل التشريح والتمثيل الطبي ومعامل وظائف الأعضاء، ومركز المهارات السريرية، واكتسب الطلاب معرفة جديدة في محتوى العلوم الطبية الأساسية وتشريح وظائف الأعضاء وتنويرهم عن ما يقوم به مركز المهارات الأساسية من تأهيل لطلاب السنوات المتقدمة في الجراحة والباطنة وطب الطوارئ والتخدير، والأطفال والإصابات المختلفة بأنواعها، وتعرف الطلاب على تجربة تصنيف البكتيريا ودراسة صفاتها، وتقسيم الأوساط الزراعية الغذائية حسب تركيبها الكيميائي وفحصها باستخدام المجهر.

وفي نهاية الجولة،  التقى الطلاب ومشرفهم المعلم أحمد بن عبدالله زيدان، عميد كلية الطب الدكتور عودة مسعود الحازمي، وقدَّم الدكتور الحازمي نصيحة للطلاب بأن يتخصصوا في الجامعة وفقًا لرغباتهم وقدراتهم، مؤكدًا لهم بأن اقتران الرغبة بالقدرة هو سبيل النجاح والتميّز.

 

ومن جهة أخرى، زار طلاب مدارس سهما للمرحلة الثانوية، عمادة شؤون الطلاب، وتعرفوا على أقسام العمادة ومدى استفادة الطلاب منها، وقدّم لهم المشرف العام على الأنشطة الطلابية عبدالعزيز الجروان شرحًا مفصلًا عنها.unnamed-1 unnamed-2 unnamed-3 unnamed-4 unnamed-5