الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / “إياد مدني” يستقيل من منصبه
25

“إياد مدني” يستقيل من منصبه

قدم الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي إياد مدني استقالته من منصبه.

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أن الأمين العام الأستاذ إياد بن أمين مدني تقدم باستقالته من منصبه لأسباب صحية.
وأوضحت الأمانة العامة في بيان لها اليوم أن المملكة العربية السعودية رشحت الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق أميناً عاماً جديداً لمنظمة التعاون الإسلامي .

وجاءت استقالة إياد مدني بعد أيام من إثارته الجدل بسبب مزحته حول حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن أن ثلاجته ظلت لمدة 10 سنوات بها ماء فقط.

وكان مدني يوجه كلمته للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، خلال حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، الخميس الماضي، ولكنه أخطأ وقال الباجي قايد السيسي، مستدركا: “السبسي آسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

وكان السيسي قد قال، في المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي انعقد في شرم الشيخ: “أنا واحد منكم.. والله العظيم قعدت 10 سنين تلاجتى كان فيها ميه بس ومحدش سمع صوتى.. أنا من أسرة غنية جداً وآسف إنى بقول كدا على نفسي لكن بقولكم على عزة وعفة النفس”.

وفي وقت لاحق اعتذر إياد للرئيس المصري خلال بيان أصدره، قال فيه أنه يكن للرئيس السيسي احتراماً وتقديراً كبيرين كقائد عربي محنك، يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة‫.

وأشار مدني إلى أن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة قد أتاحت له فرصة لقاء الرئيس السيسي عدة مرات، حيث استمع إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الإسلامي

CwHs4vللdWcAQwY9l

  • Facebook