الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / أدبي حائل يدعو للتسجيل في دورات: كتابة القصة، الرواية، الخط الديواني، والتربية الجادة

أدبي حائل يدعو للتسجيل في دورات: كتابة القصة، الرواية، الخط الديواني، والتربية الجادة

دعا النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل للالتحاق بالدورات التي سيعقدها: الدورة الأولى “كيف تكتب رواية؟” الدورة الثانية “التربية الجادة”، الدورة الثالثة “فنون الخط الديواني، والدورة الرابعة بعنوان “مفاهيم وآليات كتابة القصة”، والدورات ستنفذ في الفترة المسائية ومتاحة للرجال وللنساء، تقدّم للرجال في قاعة الملك عبدالعزيز لتدريب الرجال في مبنى النادي وتنقل بالدائرة المرئية والصوتية إلى قاعة الأميرة نورة لتدريب النساء في القسم النسائي من المبنى. 

وبين رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب، أن هذه الدورات هي من ضمن مجموعة من الدورات التدريبية التي يقدمها النادي، داعياً الراغبين الاستفادة من هذه الدورات زيارة صفحة الدورات واختيار ما يناسبهم منها على الرابط التالي:

 http://goo.gl/forms/YjyF6bnRAoe514Cx1

 وأوضح رئيس لجنة التدريب في النادي وعضو مجلس إدارة النادي الدكتور مفرح الرشيدي أن التسجيل لا يزال مفتوحاً في الدورات، علماً بأن جميع هذه البرامج المُعلن عنها مجانيّة دون مقابل للرجال والنساء.

الدورة الأولى هي: “كيف تكتب رواية؟” يقدمها الروائي الأستاذ عبد الواحد الانصاري أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس22، و23، 24 صفر 1438هـ، وتهدف لتزويد الملتحقين بها بالمفاهيم الأساسية في كتابة الرواية وآلياتها وفنيات بنائها وتدريبهم على استخدامها.

 والدورة الثانية التي بعنوان: “التربية الجادة” فمدتها يومان هما الثلاثاء والأربعاء 29، 30 صفر 1438هـ  ويقدمها الدكتور عبد الله البطي الأستاذ في قسم التربية بجامعة حائل وتقدم مفاهيم ومعارف حول التربية واثرها في المجتمع واستعراض نماذج من التراث الإسلامي وتقدم استراتيجيات مساعدة لتحقيق الأهداف في التربية.

 أما الثالثة فدورة “الخط الديواني” ومدتها أربعة أيام هي من الأحد وحتى الأربعاء 4 -7 ربيع الأول 1438هـ وتقدم معارف ومهارات في الخط الديواني ورسم حروفه في المواضع المختلفة وسكون المدرب بها  المجاز في الخط الديواني الأستاذ جمال العنزي.

 والدورة الرابعة فهي دورة “مفاهيم وآليات كتابة القصة”، يقدمها القاص والناقد الأستاذ الدكتور حسن محمد النعمي، أستاذ الأدب السردي بجامعة الملك عبد العزيز، لمدة ثلاثة أيام هي  الأربعاء والخميس والجمعة  ٢١ ،22 ،  23 ربيع الأول ١٤٣٨، و تهدف لتزويد الملتحقين بها مفاهيم  في القصة القصيرة والفنيات التي تكتب من خلالها وإنتاج نماذج تدريبية من القصة.

 يذكر أن آخر دورة قدمتها لجنة التدريب في النادي كانت في شهر محرم الماضي بعنوان “لغة الإشارة” وهدفت لتمكين الملتحقين بها من التواصل مع الصم باستخدام لغة الإشارة للحد من العزلة اللغوية للصم في المجتمع وقدمها مدربان ومدربتان استعانوا بـ12 أصم وصماء لتمكين المتدربين من ممارسة اللغة مع الفئة الحقيقية والتحق بالدورة 276 متدرباً ومتدربة.