الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / بالصور.. “التعليم” تضع بدائل لاستقرار الدارسة.. وتوزيع 20 ألف جهاز لوحي لطلاب الحد الجنوبي
40

بالصور.. “التعليم” تضع بدائل لاستقرار الدارسة.. وتوزيع 20 ألف جهاز لوحي لطلاب الحد الجنوبي

وضعت وزارة التعليم مجموعة من البرامج والبدائل الالكترونية لتغطية عجز المعلمين والمعلمات بعدد بالمدارس، فيما تم البدء بتوزيع 20 ألف جهاز لوحي مزودة بعديد من البرامج التعليمية لطلاب الحد الجنوبي بمبادرة من شركة أرامكو.

وقالت مصادر إن من بين البرامج تحديد 5 بدائل للفصول الدراسية للاستفادة منها متى دعت الحاجة، وتتمثل وفقاً لصحيفة “الوطن” في الفصول الافتراضية “كلاسيرا”، والانتساب، والطالب الزائر، بالإضافة لمشروع التوأمة، والقنوات التعليمية مثل قناة “عين”.

وشددت الوزارة أمس الخميس على إداراتها المختلفة بإيقاف إجازات وتكليفات المعلمين والمعلمات، وتشكيل لجان لحصر المعلمين الحاصلين على مؤهلات أعلى في المرحلة الابتدائية للاستفادة منهم لتغطية أي عجز يحدث في المراحل الأعلى، وضم المدارس الصغيرة مع بعضها، إلى جانب اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لضمان استقرار العام الدراسي.

إلى ذلك تم الثلاثاء الماضي توزيع “هدية المعرفة 2” وهي عبارة عن 20 ألف جهاز لوحي محملة بتطبيقات تعليمية لطلاب المدارس في منطقة الحد الجنوبي، وذلك بمبادرة من شركة أرامكو بالشراكة مع عدد من الجهات الأخرى، وذلك بعد توزيع 13 ألف جهاز لوحي العام الماضي.

الصورةالصورةالصورةالصورةالصورةالصورة