الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / مدرب اليابان يشيد بالأخضر ويحذر لاعبيه من الركلات الحرة

مدرب اليابان يشيد بالأخضر ويحذر لاعبيه من الركلات الحرة

أشاد المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب الياباني الأول لكرة القدم بالمستوى الفني الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في الجولات السابقة.

وحذر خليلوزيتش لاعبيه من المواجهة المرتقبة مع السعودية في 15 نوفمبر الجاري في الجولة الخامسة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وتتصدر المملكة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بعد 3 انتصارات وتعادل واحد، بفارق نقطتين أمام أستراليا و3 نقاط أمام اليابان، فيما تحتل الإمارات المركز الرابع برصيد 6 نقاط، والعراق المركز الخامس برصيد 3 نقاط، وتايلاند المركز الأخير بدون رصيد.

وقال خليلوزيتش في تصريحات صحفية اليوم الجمعة (4 نوفمبر 2016)، قبل إعلان التشكيلة التي ستواجه بها الأخضر، “نحن نعلم أنه يجب أن نفوز”؛ “لكننا نعلم أيضا أن السعودية حصلت على العديد من الركلات الحرة وركلات الجزاء. 50 بالمائة من أهدافها جاءت بهذه الطريقة، فهم متخصصون في الحصول على الركلات الحرة”.

وأضاف مدرب اليابان في تصريحاته: “لقد ظلمنا كثيرًا في المباريات الأخيرة وركلات الجزاء كلفتنا كثيرًا، ويجب أن أنبه اللاعبين إلى ذلك هذه المرة؛ لأنه يجب أن نفوز بالمباراة”.

وأشاد خليلوزيتش بأداء المنتخب الوطني قائلًا، “منتخب السعودية يتطور، المنتخبات العربية تتحسن من الناحية الفنية ومن جميع جوانب اللعبة، ولديها النوعية ولذلك يجب أن نقدم مستوانا”.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعتين الآسيويتين في الدور الحاسم إلى نهائيات كأس العالم، ويلعب صاحبا المركز الثالث ملحقًا آسيويا على أن يقابل المتأهل منه في ملحق آخر رابع ترتيب منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).