الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو.. العريفي يحذر من الظلم والاحتيال وأكل أموال الضعفاء مستشهداً بقصة خادمة مع فواتير الكهرباء
20

بالفيديو.. العريفي يحذر من الظلم والاحتيال وأكل أموال الضعفاء مستشهداً بقصة خادمة مع فواتير الكهرباء

حذر الشيخ محمد العريفي من الظلم وأكل أموال الناس بالباطل والاحتيال على المساكين والضعفاء، مستشهداً بقصة خادمة مع فواتير الكهرباء.

وروى العريفي قصة خادمة وُجد بحوزتها كمية كبيرة من فواتير الكهرباء لدى مغادرتها إلى بلادها عبر المطار، قالت إنها شيكات أعطاها لها كفيلها كأجر مقابل سنوات خدمتها بمنزله كي تصرفها من بنوك بلادها بدلاً من أن يصرف لها نقداً، فأبلغها الموظف أن كفيلها غشّها وأن هذه فواتير كهرباء وليست شيكات.

وقال تعليقاً على الواقعة إنه يتعجب من جرأة أمثال هؤلاء الناس على أكل أموال الضعفاء والمساكين من أمثال هذه الخادمة، مضيفاً أن المحتال قد يتذاكى ويحتال على الأنظمة والقوانين الدنيوية لغش الناس والاحتيال عليهم، لكنه لن يتمكن من الاحتيال والإفلات من حساب وعقاب الله- سبحانه- يوم القيامة.

واستشهد العريفي بعدد من الأحاديث النبوية والمواقف من سيرة الرسول– صلى الله عليه وسلم- التي تحذر من الظلم وأكل أموال الناس بالباطل، داعياً كل من ظلم إلى التحلل من أي ظلم أوقعه بالناس، خاصة الضعفاء الذين لا يستطيعون الدفاع أو الانتصار لأنفسهم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *