الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “ساما”: دور قطاع التأمين لا يقتصر على تعويض المتضررين.. و”درهم وقاية خير من قنطار علاج”

“ساما”: دور قطاع التأمين لا يقتصر على تعويض المتضررين.. و”درهم وقاية خير من قنطار علاج”

قال نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” عبد العزيز الفريح، إن دور قطاع التأمين لا يقتصر فقط على تعويض المتضررين من الحوادث والكوارث، وإنما له دور وقائي يتمثل في المساهمة في دعم إدارات المخاطر ورفع مستوى الحرفية والجودة في المنشآت المختلفة؛ تلافياً لوقوع الحوادث والكوارث وتحقيقاً لقاعدة “درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج”.

وأضاف الفريح على هامش افتتاح ندوة “هندسة وإدارة المخاطر” أمس الأحد، أن مؤسسة النقد أدركت- وبصورة جلية- منذ توليها مهمة الإشراف على قطاع التأمين في المملكة أهمية إدارة المخاطر، وألَّا يقتصر دور شركات التأمين على تسويق وبيع التغطيات التأمينية المختلفة، دون فحص ومعاينة المنشآت التي يُطلب التأمين عليها وبصورة منتظمة، ووفق منهجية احترافية.

وتابع أن الدور المنوط بشركات التأمين في فحص ومعاينة المنشآت يأتي للتأكد من وجود الرغبة والإمكانية لاتخاذ الحد الأدنى المعقول من الإجراءات الضرورية لإدارة المخاطر، الأمر الذي يؤدي إلى تلافي وقوع عديد من الحوادث أو يخفف من شدتها في حال وقوعها.