الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / قبل موعد زيارته المرتقبة.. أهالي حائل يستقبلون وزير الصحة بـ”هاشتاق”

قبل موعد زيارته المرتقبة.. أهالي حائل يستقبلون وزير الصحة بـ”هاشتاق”

ينتظر نحو 600 ألف مواطن ومقيم بمنطقة حائل زيارة وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة للمنطقة، غدًا (الثلاثاء)، في أول جولة له كوزير للصحة.

ورغم علم المديرية العامّة للشؤون الصحية بموعد الزيارة، لكنها لم تعلن عنها. ووفقا لـ”عاجل” أن الوزير على علم بأوضاع قطاع الصحة، وسوء الخدمات المقدمة في مستشفيات المنطقة.

وقالت مصادر، إن الوزير لديه ملف بقضايا مستشفيات المنطقة، وقد يتوجه لمستشفى خارج مدينة حائل، كزيارة له.

ويحمل وزير الصحة ملف مستشفى حائل التخصصي الذي تم ترسية مشروع إنشائه قبل 12 عامًا، وكانت مدة تنفيذه 3 أعوام فقط آنذاك، لكنه لا يزال يعاني من نقص الكادر الطبي والصحي.

وسيلتقى الوزير قيادات الصحة بمناطق الشمال في اجتماع مغلق بعد نهاية جولته، واجتماع آخر مع قيادات الصحة بالمنطقة.

وقبل وصوله، يستقبل أهالي حائل الوزير بوسم بعنوان (#وزير_الصحة_في_حائل)، ووصل للترند خلال ساعة فقط.

وعكس الوسم حاجة حائل إلى تطوير القطاع الصحي الذي يعاني منذ نحو 15 سنة، بأخطاء طبية في المستشفيات، وتأخر لتدشين مشاريع صحية أخرى.

وأجمع المغردون على وضع عدة قضايا شائكة أمام الوزير قبل وصوله لمطار حائل المحوري، منها ملف الأخطاء الطبية، والنظافة، وعدم اكتمال مشاريع مستشفى تخصصي حائل، ومستشفى حائل العامّ، وتوفير كادر طبي مميز.

وطالب المغرد (خالد البراك) من وزير الصحة، بأن يهتم بنفسه بمستشفيات حائل وألا يعتمد على أي شخص ويرى النقص الحاصل بالخدمات الصحية.

وعلّق المغرد (بدر الفايز) على زيارة وزير الصحة بـ”الأماكن كلها مشتاقة لك”. وطالب المغرد (أبو مشعل) من وزير الصحة بأن يزور مستشفى حائل العامّ، وهل سيصدق بأنه مستشفى أم مسلخ!

وتمنى المغرد (أبوفهد الهلالي) بأن الزيارة كانت مفاجئة وغير معلنة، ويتمنى من الوزير بتحسين الأوضاع بمستشفيات حائل.