الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الإسكان: 660 ألف وحدة سكنية شاغرة بالمملكة.. ونعمل على معرفة الاحتياج السكني للمواطنين
11

وزير الإسكان: 660 ألف وحدة سكنية شاغرة بالمملكة.. ونعمل على معرفة الاحتياج السكني للمواطنين

كشف وزير الإسكان ماجد الحقيل، أن عدد الوحدات السكنية الشاغرة في المملكة، يصل لـ660 ألف وحدة، بحسب الأرقام التي توصلت إليها الوزارة بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء.

وأوضح الحقيل خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الوزارة أمس “الثلاثاء”، أن المخزون الإسكاني في المملكة يصل إلى 6.4 مليون وحدة سكنية بينها نحو 10% شاغرة.

وقال الحقيل: “بحسب المعايير العالمية للوحدات الشاغرة والذي يتراوح بين 6 إلى 8%، فإن المملكة ليست بعيدة عن المعدّل العالمي، وبالتالي فإنه من غير المناسب للسوق العمل على فرض رسوم على الوحدات الشاغرة”.

وأضاف أن الوزارة تعمل حالياً على التحقق من نوعية هذه الوحدات، فقد تكون قديمة أو غير جاهزة للسكن، مشيراً إلى أنهم يعملون كذلك على حصر أعداد الوحدات السكنية كافة، لمعرفة الاحتياج السكني على مستوى المملكة، متوقعاً الإعلان عن البيانات الدقيقة والكاملة في 2017.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تنويع أشكال الشراكات لتنفيذ مشاريع ذات جودة عالية خلال مدة زمنية لا تتجاوز 7 أعوام على أراضي الوزارة أو القطاع الخاص، لتوفير نحو 650 ألف وحدة سكنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *