الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “العمل والتنمية”: تحديث بيانات 409 آلاف من مستفيدي الرعاية والضمان.. معظمهم في مكة والرياض

“العمل والتنمية”: تحديث بيانات 409 آلاف من مستفيدي الرعاية والضمان.. معظمهم في مكة والرياض

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن أكثر من 409 آلاف من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي حدثوا بياناتهم، منذ بداية التحديث غرة صفر الجاري وحتى يوم أمس الثلاثاء.

وأوضح أبا الخيل أن 90% ممن حدثوا بياناتهم من مستفيدي الضمان، بينما الـ10% الآخرون من مستفيدي الرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوو الإعاقة)، وأن 56% ممن حدثوا بياناتهم من النساء.

وأشار متحدث الوزارة إلى أن تحديث بيانات المستفيدين سيستمر حتى اليوم الأول في شهر شعبان المقبل، وفق آلية تتسم بالدقة، وتساعد على الوصول إلى غير القادرين من المستفيدين لخدمتهم في مواقعهم.

وأوضح أبا الخيل أن منطقة مكة المكرمة شهدت أكبر نسبة إقبال من المستفيدين لتحديث بياناتهم، بواقع 81.3 ألف مستفيد، تلتها منطقة الرياض بواقع 54.8 ألف مستفيد، بينما كانت منطقة الباحة الأقل عدداً في تحديث البيانات بواقع 8.34 ألف مستفيد.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعت مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي لتحديث بياناتهم، وذلك بهدف تقديم الخدمة للمستفيدين بأفضل وأسهل طريقة ممكنة، ولتنظيم صرف الإعانات لمستحقيها الفعليين ممن تنطبق عليهم شروط وضوابط الاستحقاق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *