الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / وكيل إمارة منطقة حائل يفتتح فعاليات مهرجان كليجا حائل الاول
dsc_4162

وكيل إمارة منطقة حائل يفتتح فعاليات مهرجان كليجا حائل الاول

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل دشن وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي اليوم فعاليات مهرجان كليجا حائل في نسخته الاولى في مركز الأمير سلطان الحضاري، الذي اعلن أمير منطقة حائل موافقته الرسمية على اقامة المهرجان كأول مهرجان من نوعه يقام في المنطقة ، والذي تنظمه مؤسسة الذبذبات المعاصرة وتحت إشراف من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبمشاركة عددا كبيرا من رائدات الأعمال في منطقة حائل ، ومشاركات الدوائر الحكومية في عدة أنشطة مختلفه في المهرجان ،بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 حرفية منها 25 حرفية لصناعة الكليجا من خلال البيع المباشر ومن خلال التدريب على كيفية تحضيرها وتعبئتها من خلال المطبخ الصغير الذي خصص لتدريب وتنمية مهارات النساء، و25 حرفية في مجالات أخرى كالسدو والخوصيات واستديو التصوير النسائي، وبدعم من جراند مول – حائل ” الداعم الرئيسي ” والغرفة التجارية الصناعية في حائل واستديو صورتي اجمل وليلة عمر ومحل سبحة حائل والضبعان للعطور وجبلة للأجنحة المفروشة، وبحضور الأستاذ خالد صالح السيف المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل خالد علي السيف، ومديري الدوائر الحكومية بالمنطقة وعدد من المسؤولين.

وأوضح الأستاذ خالد السيف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل خلال كلمة القاها في الحفل أن مهرجان كليجا حائل الأول يأتي امتداد للمهرجانات الناجحة بالمنطقة ويعتبر رافد للمنطقة سياحياً واقتصادياً من خلال جذب أكبر عدد ممكن من الزوار للمنطقة خاصة وأنه يقام خلال إجازة دراسية تشهد حركة سياحية داخل المملكة.. مقدماً شكره للقائمين على تنظيم المهرجان من أبناء المنطقة ومبادرتهم في إقامة مثل هذه المهرجانات والفعاليات، وأيضاً شكره للداعمين من الجهات الحكومية بالمنطقة على رأسها إمارة المنطقة وبقية الجهات الداعمة التي سهلت من إقامة المهرجان.
وقال السيف من خلال اطلاعنا على عناصر وأنشطة المهرجان فهو يستهدف كافة الفئات وداعم للأسر المنتجة بالمنطقة من خلال فتح نوافذ تسويقية لهم.. والمنطقة تزخر بوجود العديد من الحرف والصناعات اليدوية المتنوعة ويعتبر الطلب عليها عالي من خارج المنطقة وداخلها وهي بحاجة لمثل هذه المهرجانات التي تزيد من إنتاجيتها وبالتالي زيادة الدخل. كما سوف نعمل مع شركائنا في مجلس التنمية السياحية بالمنطقة على تقييم هذا المهرجان والعمل على تطويره خلال السنوات القادم بإذن الله تعالى.
وأوضح أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد قدمت الدعم اللازم لهذا المهرجان من خلال المساهمة في الإعلان عن المهرجان عبر خطط الهيئة التسويقية كالمطبوعات وموقع روزنامة الفعاليات بالمملكة ووسائل التواصل الاجتماعي وتقديم الدعم الفني للمنظم.
وكرم وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي الجهات الراعية والداعمة للمهرجان حيث كرم شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري الداعم الرئيسي لمهرجان كليجا حائل والغرفة التجارية الصناعية واستديوا صورتي اجمل وليلة عمر لكوش الافراح وسبحة حائل والضبعان للعطور وجبلة للأجنحة الفندقية ورست كوفي وزد قهوتي كداعمين للمهرجان.
اضافة لتكريم امارة المنطقة وأمانة حائل وشرطة حائل والمديرية العامة لمكافحة المخدرات وفرع وزارة الشئون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والدفاع المدني والمديرية العامة للشئون الصحية وهيئة الاذاعة والتلفزيون وكوين كيك والشبكة الوقائية للأمن والسلامة كجهات مشاركة وسبق حائل وعين حائل وسناب من اجل حائل وصحيفة حائل الالكترونية وحائل نت كرعاة اعلاميين.

dsc_3980 dsc_3989 dsc_4007 dsc_4010 dsc_4014 dsc_4017 dsc_4025 dsc_4027 dsc_4035 dsc_4039 dsc_4054 dsc_4058 dsc_4065 dsc_4068 dsc_4079 dsc_4083 dsc_4091 dsc_4095 dsc_4108 dsc_4116 dsc_4121 dsc_4124 dsc_4141 dsc_4157 dsc_4162 dsc_4169 dsc_3979

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *