الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “هيئة الاتصالات” تأكد أن إحصائية سرعة الإنترنت المنشورة عن المملكة غير دقيقة
15

“هيئة الاتصالات” تأكد أن إحصائية سرعة الإنترنت المنشورة عن المملكة غير دقيقة

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم (الخميس) أن ما تم تداوله حول إحصائية سرعة الإنترنت عبر تقنية الجيل الرابع في المملكة من قبل أحد التطبيقات التي يتم تحميلها على الهواتف الذكية غير رسمية، مشيرة إلى أن هذه الإحصاءات تخص التطبيق الناشر فقط.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن تلك الإحصاءات لسرعة الإنترنت مبنية على دراسات وتحليل تخص ذلك التطبيق، وفقط للذين قاموا بتنزيل ذلك التطبيق، وليست مؤشرا رسميا لسرعة الإنترنت، وهذا بطبيعة الحال لا يعطي تحليلا شاملا ودقيقا.

وأبانت أن إصدار إحصاءات سرعة الإنترنت يعتمد على عدة عوامل، منها حجم العينة المستخدمة في إجراء الإحصائية، وتوزيعها على مستوى المنطقة الجغرافية المراد إجراء قياسات فيها، فضلا عن ظروف إجراء القياسات نفسها.

وتابعت: “من أجل ذلك يتضح تفاوت ترتيب الدول في الإحصاءات المنشورة من قبل عدد من مالكي التطبيقات ذات مجال العمل المشابه، لأن الإحصاءات الدقيقة لترتيب السرعات تتطلب توفر منهجية دقيقة تأخذ في الحسبان جميع العوامل المؤثرة على القياسات التي تتم على تقنية محددة”، لافتة إلى أن المملكة تحتل المرتبة الثانية عربياً بالنسبة لسرعة الإنترنت عبر شبكات الهاتف الثابت، وذلك وفقا لتقارير الاتحاد الدولي للاتصالات.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة بالاتصالات، لم يصدر عنها إحصائية رسمية فيما يتعلق بسرعة الإنترنت عبر تقنية الجيل الرابع للدول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *