الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ​وزير الصحة : يحث مديري المديريات الصحية على القيام بزيارات المراكز والمستشفيات باستمرار
وزير الصحة توفيق الربيعة

​وزير الصحة : يحث مديري المديريات الصحية على القيام بزيارات المراكز والمستشفيات باستمرار

حثّ وزير الصحة توفيق الربيعة مديري المديريات الصحية في مناطق المملكة بالقيام بزيارات للمراكز الصحية والمستشفيات بشكل مستمر، معربًا عن تطلعه في أن يكون أكثر من 60 % من وقتهم ميدانيًا في زيارة المراكز والمستشفيات وبشكل غير مجدول، ومطالبًا بأن تكون الزيارات في أوقات مختلفة من اليوم.

جاء ذلك التوجيه في رسالة لمجموعة الوتساب التي تضم مديري العموم ومديري المديريات في المناطق والمحافظات.

وأبدى الوزير الربيعة، في رسالته، استغرابه من أنه يرى مراكز أو مستشفيات في وضع سيئ للغاية من الإهمال الإداري، معربًا عن أسفه من الشماعة التي توضع عليها دائمًا المشكلة، وهو مقاول الصيانة، مشيرًا إلى أن القائد المتميز يبحث عن الحلول، ويتابع بنفسه، والمسؤول المهمل يضع المسؤولية على مقاول الصيانة، مبينًا أنه من الممكن أن يكلف مقاولاً آخر على حساب المقاول الحالي.

وأضاف: “أي سوء إداري في مركز أو مستشفى هو مرتبط بكم، ويعكس متابعتكم لهم، وكذلك هذا ينطبق عليّ في أي قصور على مستوى المملكة، فالوزير هو المسؤول الأول عن أي قصور”.

وكشف عن أنه سوف يتم قريبًا تفعيل المتسوق السري من خلال فريق عمل يزور جميع المستشفيات والمراكز والمديريات بشكل دوري لتقييم الأداء.

ويقيس “المتسوق السري” ـ وفقًا لـ”ويكبيديا”ـ جودة خدمة العملاء داخل المؤسسات من وجهة نظر وتجربة العميل، حيث إنه يتعامل مع المؤسسة كعميل عادي، ثم يقدم تقريرًا عن هذه التجربة، ومن ثم تقديم تقارير شاملة بعد التسوق السري بمدة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة.

ويعد التسوق السري عنصرًا أساسيًا في عجلة تحسين خدمة العملاء، كما أن نتائج التسوق السري تعرض للاستشاريين والمدربين موقفًا حقيقيًا؛ مما يساعد على تطبيق حلول تحسن فعّالة، وبالتالي يتسنى للمؤسسات رؤية نتائج هذا التحسن بسرعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *