أنشأ وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قروب “واتس آب” للتواصل مع مساعديه ومديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات، وإرسال التعليمات والتوجيهات إليهم.

ومؤخراً، حثّ الوزير الربيعة مديري الشؤون الصحية عبر هذا القروب على القيام بزيارات ميدانية غير مجدولة للمستشفيات والمراكز الصحية بشكل مستمر وخلال أوقات مختلفة من الدوام، معرباً عن تطلعه لأن تحوز هذه الزيارات على 60% من أوقات دوامهم.

وأكد الربيعة للمديرين ضرورة تحمل مسؤولية أي إهمال أو قصور في المستشفيات والمراكز، وشدد بحسب “سبق” على أن ذلك ينطبق عليه أيضاً؛ فأي قصور على مستوى المملكة فالوزير هو المسؤول الأول عنه.

وطالب الدكتور الربيعة مديري الشؤون الصحية بعدم استخدام الشماعة المتكررة وهي مقاول الصيانة، مشيراً إلى أن القائد المتميز يبحث عن الحلول ويتابع بنفسه، والمسؤول المهمل يضع المسؤولية على مقاول الصيانة، مبيناً أنه من الممكن أن يكلف مقاولاً آخر على حساب المقاول الحالي.

وكشف الربيعة خلال المحادثة أنه سيتم قريباً تفعيل “المتسوق السري”، عبر إيفاد فريق عمل يزور جميع المستشفيات والمراكز والمديريات بشكل دوري لتقييم الأداء، حيث يقوم بزيارة المستشفى كعميل عادي ويتلقى الخدمة الطبية، ثم يقدم للمسؤولين تقريراً عن هذه التجربة بعد 24 إلى 48 ساعة.