الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / عسيري: خروقات المليشيات “تجاوزت الحصر”.. والهدنة قد لا تمدد

عسيري: خروقات المليشيات “تجاوزت الحصر”.. والهدنة قد لا تمدد

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اللواء أحمد عسيري، أن عدد خروقات مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع للهدنة “تجاوز الحصر”، محذراً من أن الهدنة المعلنة قد لا تُمدد حال استمرار هذه الخروقات.

وأوضح عسيري خلال اتصال مع قناة “سي إن إن” أن التحالف اعترض صاروخين بالستيين باتجاه مركز قيادة القوات بمأرب أمس، بالإضافة إلى ثلاثة يوم السبت، وبالتالي لا يمكن الحديث عن وجود هدنة على الأرض.

وأبان عسيري أن قوات التحالف ترد على مصادر النيران انسجاماً مع بيانها الذي أعلنت فيه التهدئة، مبيناً أن التحالف إن لم يقم بذلك فإنه يعني تخليه عن حماية المدنيين، وكذلك عن حماية القوات التي ندعمها على الأرض وتركها تحت وطأة هجمات المليشيات.

وأشار إلى أن التحالف يضع كافة القوى الدولية في أجواء ما يجري على الأرض منذ إعلان الهدنة، قائلا: “لقد أعلمنا أمريكا وبريطانيا، وهما على رأس الجهات الراعية لهذه الهدنة، وكذلك مجموعة الـ18 والأمم المتحدة، بالوضع الميداني والخروقات لحظة بلحظة على الأرض، وكل المعلومات حول الأحداث تصل إليهم عبرنا بشكل فوري”.

وتنتهي الهدنة في الثانية عشرة من ظهر اليوم الإثنين، حيث كان التحالف قد أعلن السبت وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد في حال التزمت المليشيات والقوات الموالية لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *