الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السبت والأحد ذروة الحالة المطرية.. والصفر المئوي يحل في الشمال
23

السبت والأحد ذروة الحالة المطرية.. والصفر المئوي يحل في الشمال

قال أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، والمشرف على جوال كون المتخصص بالطقس والفلك، ومؤسس، ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية الدكتور عبدالله المسند، إن النماذج المناخية تشير ـ مبدئياً ـ إلى أن ذروة الحالة المطرية المقبلة قد تكون يومي السبت والأحد، مشيراً إلى أن حالة عدم الاستقرار قد تستمر حتى منتصف الأسبوع القادم.
وأوضح المسند في تغريدة له على حسابه الشخصي بتويتر، أن الحالة المطرية تتزامن مع هبوط في الحرارة، ومتوقع أن تبلغ درجة الحرارة الصغرى فجر يومي الجمعة والسبت درجة الصفر أو أقل أقصى شمالي السعودية.
وتوقع أن تتشكل الرياح الهابطة المثيرة للغبار في المناطق التي تتشكل فيها السحب الركامية خلال الحالة المطرية القادمة، كما توقع أن يكون النصيب الأوفر من الأمطار لأجزاء من المنطقة الشرقية ـ والله أعلم ـ، مشيراً إلى أن مياه الخليج ستكون هائجة بسبب ظروف حالة عدم الاستقرار الجوي.
وقال: متوقع أن تستمر الحالة المطرية (متقطعة) على أجزاء من الغرب والوسط والشرق السعودي، وبعض دول الخليج العربي حتى منتصف الأسبوع المقبل.
وتابع: من المتوقع أيضاً أن تكون الحالة ضعيفة وتؤثر على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، الوشم، سدير، القصيم، الرياض، الشرقية، الكويت، البحرين، قطر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *