الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / الممثل خالد الحربي : المسرح السعودي ضعيف… واستفدت من الدراما المصرية ( صور )
img_5196

الممثل خالد الحربي : المسرح السعودي ضعيف… واستفدت من الدراما المصرية ( صور )

اقام قسم الهيئات الشبابية بمكتب الهيئة العامة للرياضة بحائل بالتعاون مع ثقافة وفنون حائل الدورة التدريبية “التصعيد المسرحي للمبتدئين” في الفتره الأربعاء – الأثنين ١٦-٢١ / ٢ / ١٤٣٨هـ في مقر الجمعية واصفاً مقدم الدورة الممثل القدير خالد الحربي المتدربين بالمتعطشين للتطوير موجهاً رسالته للجهات المعنية في تأسيس اقسام ومعاهد للمسرح وكاشفاً سر تعلقه بالدراما المصرية وموضحاً سبب ندرة ممثلي المنطقة الغربية عن أعمال المنطقة الوسطى.

وتمنى الممثل القدير خالد الحربي بأن الإقبال أكثر على الدورة من المشاركين المتدربين وعزا ذلك إلى ضعف إنتشار ثقافة المسرح في السعودية مثمناً جهود ثقافة وفنون حائل ، مشيراً إلى أن حائل ليس بجديد عليها المسرح في فترات سابقة لإقامة مهرجان الشمال المسرحي ، مستذكراً مجموعة الشباب المتدربين ويصفهم بالمتحمسين المتعطشين للتطوير والتدريب.

ووصف “الحربي” المسرح السعودية بأنه يعاني من قلة المتخصصيين المحترفين في تأهيل جيل شاب قادر على قيادة المسرح باقتدار واحتراف ، محملاً ذلك إلى عدم إهتمام وزارة الإعلام ووزارة التعليم في تأسيس قسم للمسرح في كليات الإتصال والإعلام أو كلية الأداب في الجامعات السعودية أو تخصيص معاهد خاصة تعنى بالمسرح.

وعن غيابه في الدراما السعودية أجاب “الحربي” بأنه كان حاضراً في العمل الذي عرض في رمضان الماضي مسلسل “حارة الشيخ” واصفاً العمل بالجيد تأليفاً وإنتاجاً وإخراجاً ومعقباً حول ما تردد من نقد حول الزي الذي استخدم في العمل بأنه الزي غير حجازي موضحاً بأن الزي لحقبة زمنية تدور فيها أحداث المسلسل قبل ١٠٠ عام إبان الحكم العثماني.

وعن إرتباطه في الدراما المصرية في فترات سابقة تحدث “الحربي” بأن والدته المصرية هي سر إجادته للهجة وإرتباطه في الأعمال المصرية التلفزيونية من ١٩٩٣م إلى ٢٠٠١م والتي يصفها بالفترة الإحترافية التي استفاد منها في في التمثيل والتأليف وكتابة السيناريو والإخراج وحتى الإنتاج.

وعن غياب ممثلين من المنطقة الغربية عن الأعمال السعودية الشهيرة مثل “سيلفي” اوضح بأنه لايبحث عن مشاركة في الأعمال وانما تعرض عليه المشاركة مشيراً بأن هناك من يبرر إختلاف اللهجة بين الغربية والوسطى في غياب ممثلين من الغربية في اعمال تنتج من المنطقة الوسطى ، معللاً بأن حل هذه الإشكالية ليس عائق وحلها بإضافة مصصح لهجة ممثلاً بمشاركة الممثل عبدالمحسن النمر في مسلسل “حارة الشيخ” وتعلمه للهجة الحجازية.

 img_0316 img_0320 img_0325 img_0327 img_0330 img_0332 img_0336 img_0339 img_5195 img_5201 %d9%86%d8%b3%d8%ae%d8%a9-img_0342

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *