الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس “أواصر”: أكثر من 8 آلاف سعودي عالقون في 32 دولة بسبب “الزواج العشوائي”
15

رئيس “أواصر”: أكثر من 8 آلاف سعودي عالقون في 32 دولة بسبب “الزواج العشوائي”

كشف رئيس جمعية “أواصر” الدكتور توفيق السويلم عن رعايتهم لـ 8230 سعوديا من أمهات أجنبيات عالقين في 32 دولة، يمثلون 2358 أسرة، لافتاً إلى أنه تم حتى الآن إعادة 60 فرداً للمملكة.

وقال السويلم إن الزواج العشوائي هو السبب الرئيس في بقاء هؤلاء الأبناء عالقين في بلدان أمهاتهم، محذراً وفقاً لصحيفة “المدينة” السعوديين من هذا النوع من الزواج لأنه يسبب كثيراً من المشكلات، من بينها الوقوع في يد عصابات تمارس الاستغلال والابتزاز.

وأبان أن من أسباب إقدام السعوديين على الزواج العشوائي بالخارج ارتفاع المهور بالمملكة، والعنف أو التفكك الأسري، والانحراف، إلى جانب الصداقات والنزوات العابرة، لافتاً إلى أن عوامل فشل هذا الزواج تتمثل في صعوبة التكيف والاندماج، والتكاليف الباهظة للمعيشة والحصول على الخدمات الصحية والتعليمية للأبناء.

وأوضح أن العدد الأكبر من الأبناء العالقين موجود في الكويت بواقع 3596 فرداً، يمثلون 816 أسرة، ثم الأردن بعدد 976 فرداً يمثلون 331 أسرة، تليها سوريا، ومصر، ثم البحرين التي يوجد بها 573 فرداً، لافتاً إلى أن أقل دول تحتضن أبناء سعوديين هي رومانيا، وأيرلندا، والصين، وبنجلاديش بعدد أسرة واحدة مكونة من 3 أفراد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *