الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بدء “موجة باردة” تؤثر على منطقة الخليج العربي من مساء اليوم
%d8%b7%d9%82%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9

بدء “موجة باردة” تؤثر على منطقة الخليج العربي من مساء اليوم

تشهد منطقة الخليج العربي ودول مجلس التعاون، بدءًا من مساء اليوم الأربعاء حالة “عدم استقرار جوي” يترافق مع أجواء باردة تؤثر على كل من السعودية وقطر والبحرين والكويت على وجه التحديد، ويتوقع أن تشتد مع نهاية الأسبوع.
وتشير التوقعات الجوية إلى أن أحوال الطقس في منطقة الخليج العربي ودول مجلس التعاون ستتأثر بـ”حالة متوسطة إلى قوية من عدم الاستقرار الجوي”، وفقًا لما أفاد به موقع “طقس العرب.”
وأوضح أن حالة عدم الاستقرار الجوي هذه ناجمة عن “التقاء كتلة هوائية دافئة ورطبة قادمة من الجنوب عبر بحر العرب والخليج العربي مع كتلة هوائية باردة قادمة من الشمال عبر إيران.
ومن المتوقع أن يبدأ تأثير الحالة الفعلي على الأجزاء الشمالية من السعودية، على أن يبدأ تدريجيًا تساقط زخات من الأمطار ونشاط على سرعة الرياح المثيرة للغبار، ثم تمتد لتشمل المناطق الشمالية الشرقية والشرقية وقد تمتد في وقت متأخر إلى المناطق الغربية.
وتشير التوقعات إلى أن تأثير الحالة الجوية غير المستقرة سيمتد مساء الخميس ويوم الجمعة، إلى معظم المناطق الشرقية والشمالية الشرقية وكذلك المناطق الوسطى والغربية من السعودية وقد تشهد هذه المناطق تساقط زخات أمطار رعدية مختلفة الشدة.
ومن المتوقع أيضًا أن يمتد تأثير هذه الأحوال الجوية غير المستقرة إلى قطر والبحرين والكويت مساء الخميس، التي قد تشهد تساقط أمطار غزيرة من جراء ذلك، خصوصًا يومي الجمعة والسبت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *