الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / بالتعاون مع مركز صحي جبة مدرسة طارق بن زياد بجبة تدشن فعاليات اليوم العالمي للسكري

بالتعاون مع مركز صحي جبة مدرسة طارق بن زياد بجبة تدشن فعاليات اليوم العالمي للسكري

دشن قسم الإرشاد الصحي في مدرسة طارق بن زياد الابتدائية بجبة، فعاليات اليوم العالمي للسكري، تحت شعار ( #وقفة_عند_حده ) وذلك بالتعاون مع مركز الرعاية الصحية الأولية بمدينة جبة، والنشاط الطلابي في المدرسة.

حيث قدم الإخصائي محمد صايل الحمد نماذج تثقيفية وتوعوية للطلاب عن السكري وخطورته على حياة الأنسان موضحاً الأعراض التي يصاب بها مريض السكري وكذلك طرق الوقاية منه، وقدم عدد من النصائح والإرشادات للطلاب، مؤكداً على أهمية مراقبة الأغذية التي يتناولها الصغار، من قبل الأسرة والمدرسة.

جاء ذلك خلال فعاليات الافتتاح التي دشنها الأستاذ نايف عبدالله الثليج قائد مدرسة طارق بن زياد الابتدائية بجبة وبحضور الإحصائي صالح السعيد مدير مركز صحي جبة بالنيابة، ومنسوبي مدرسة طارق بن زياد، حيث اشتملت فعاليات الافتتاح على عدد من المسابقات قدمها الإرشاد الصحي الأستاذ احمد خلف الرويق.

من جهته قدم الأستاذ نايف عبدالله الثليج خالص شكره وتقديره لإدارة مركز صحي جبة ممثلة بالأخصائي صالح السعيد مدير مركز صحي جبة بالنيابة والأخصائي محمد الصايل على تقديمهم عرض مرض السكري وإشعار ابنائنا الطلاب بمدى خطورة هذا الداء والذي يسبب مضاعفات عديدة، ومقدماً شكره للإرشاد الصحي بريادة الأستاذ احمد خلف الرويق، والنشاط الطلابي على تقديمهم هذه الفعاليات والاهتمام بالطالب وصحته.

إلى ذلك أوضح المرشد الصحي في مدرسة طارق بن زياد الأستاذ احمد خلف الرويق، ان مرض السكري يعد من امراض العصر التي تهدد الإنسان منذ عصور نظراً لعدم وجود علاج يقضي على السكري وأنه من الأمراض التي تحتاج إلى توعوية وتثقيف لتفادي الإصابة بهذا الداء الخطير، وكذلك اختيار نظام غذائي مناسب مع المرحلة العمرية لكل شخص، مقدماً شكره الجزيل لإدارة المدرسة ممثلة بقائدها الأستاذ نايف الثليج على اتاحة الفرصة بإقامة هذه الفعالية المهمة، والشكر موصول لمركز صحي جبة على تجاوبهم وتفاعلهم بالمشاركة في اليوم العالمي للسكري.

وقد قدم قسم الأعلام في النشاط الطلابي ندوة عن مرض السكري التي قدمها الأخصائي صالح السعيد مدير مركز صحي جبة بالنيابة، والإخصائي محمد الصايل، خلال اليوم العالمي للسكري وذلك عبر قناة المدرسة في اليوتيوب.

فيديو المحاضرة ..

‏https://youtu.be/wx2uG_aEIIA

img_2804img_2863img_2822img_2861img_2860img_2806img_2859img_2797img_2798img_2793img_2807img_2800img_2796img_2795img_2813

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *