الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الغذاء والدواء”: اتخذنا الإجراءات كافة لمنع دخول “أرز البلاستيك” للسوق المحلي

“الغذاء والدواء”: اتخذنا الإجراءات كافة لمنع دخول “أرز البلاستيك” للسوق المحلي

قالت الهيئة العامة للغذاء والدواء إنها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة لمنع دخول ما يعرف بـ”أرز البلاستيك” إلى الأسواق المحلية، وذلك من خلال فرقها المتواجدة بكل المنافذ، ومن خلال إجراء الفحوص الفيزيائية للعينات.

وأبانت الهيئة في بيان لها أن المنتج الذي تم تداول أخبار بشأنه مؤخراً بمواقع ووسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية يصنع من خليط البطاطا والبطاطا الحلوة، إضافة إلى نكهة الأرز والصمغ الصناعي، مبينة أنه لا يمكن تمييزه عن الأرز الطبيعي إلا بعد الطهي.

وأكدت أن مفتشيها في المنافذ الحدودية يعملون على تدقيق الشهادات والمستندات المرافقة مع الإرساليات، والتأكد منها ومن هوية المنتج من كافة الجوانب، وإحالة عينات منه للمختبر لإجراء التحاليل المخبرية، وذلك قبل منح الإذن بفسح المنتج.

وأوضحت الهيئة أن الفحص الفيزيائي للأرز يشمل فحص النقاوة، والتأكد من خلو المنتج من البذور السامة والضارة، والروائح غير المعتادة، وفحص اللون وطول الحبة، إلى جانب إخضاع المنتج لعملية الطهي للتأكد من الخواص الطبيعية للأرز.

وأشارت إلى أنها تتابع من خلال مركز الإنذار السريع ما يمس سلامة المنتجات الغذائية على المستوى العالمي، وتتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع وصول أي منتج مخالف للمواصفات المعتمدة إلى داخل المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *