الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الإسكان: المشروعات السكنية التي تقوم بها الوزارة لها أثر إيجابي على اقتصاد المملكة

وزير الإسكان: المشروعات السكنية التي تقوم بها الوزارة لها أثر إيجابي على اقتصاد المملكة

قال وزير الإسكان ماجد الحقيل، إن المشروعات السكنية التي تقوم بها الوزارة لها أثر إيجابي على اقتصاد المملكة، من خلال قدرتها على توفير فرص العمل للمواطنين وتشجيع جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأشار إلى أن التقديرات تؤكد أن كل ريال ينفق على تلك المشروعات له مخرجات اقتصادية مباشرة وغير مباشرة تقدّر بمكرر (4.7 ريال) على اقتصاد المملكة ككل.

وأوضح الحقيل في كلمة له، خلال افتتاح خادم الحرمين لعدد من مشروعات الوزارة في محافظة الأحساء أمس “السبت” أن مشروع “ضاحية الأصفر” الذي يأتي في إطار الشراكة مع القطاع الخاص يستهدف توفير 100 ألف وحدة سكنية ومجمعات سياحية ومراكز تجارية وغيرها من الخدمات.

ولفت إلى أنه سيتم تدشين أعماله مع تحالف شركات التطوير العقاري السعودية والصينية.

وأوضح وزير الإسكان أن هذا المشروع يضاف إلى ما تم إنجازه من مشروعات في الأحساء بمجموع يصل إلى 4 آلاف منتج سكني بين الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم والأراضي المطوّرة التي سيتم تسليمها للمطورين العقاريين، وتضم مشروعاً يقع جنوب مدينة الهفوف، ومشروع أرض الجامعة، ومشروع إسكان المبرّز، وتأتي هذه المنتجات ضمن أكثر من 31 ألف منتج سكني على مستوى المنطقة الشرقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *