الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “نزاهة”: تشكيل فريق مختص للتحقيق في غرق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي
8

“نزاهة”: تشكيل فريق مختص للتحقيق في غرق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي

وجّه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” بتشكيل فريق مختص، للتحقيق حول تسريبات المياه في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي في الظهران، بفعل مياه الأمطار التي هطلت يوم افتتاح المركز الجمعة الماضي.

وقالت مصادر، وفقاً لصحيفة “اليوم”، إن الفريق باشر عمله السبت الماضي، بحضور مهندسين من شركة “أرامكو”، للوقوف على الأضرار، التي لحقت بالمبنى وتسببت في تأجيل افتتاحه.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات المبدئية التي دونتها “نزاهة” في تقريرها، خلُصت إلى أن انسداد فتحات تصريف السيول وعدم استيعابها كميات مياه الأمطار بعد تعطل نظام صرف المياه، كان السبب وراء غرق المبنى.

وأشارت إلى أن هيئة مكافحة الفساد بصدد تحميل مشرف ومقاول مشروع المبنى تكاليف حفل الافتتاح المهدرة، مبينةً أن “أرامكو” عملت على إصلاح الأخطاء في الموقع خلال 24 ساعة من انتهاء التحقيقات.

وكانت مجموعة صور ومقاطع فيديو أظهرت تسرب المياه داخل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي “إثراء”، الذي كان من المقرر أن يفتتحه خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة الماضي، إلا أنه تم تأجيل الافتتاح بسبب الأحوال الجوية، فيما أعلن وزير الطاقة المهندس خالد الفالح أن الافتتاح سيكون الخميس المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *