الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / مدير جامعة حائل: نعمل على برنامج استقطاب دولي لأعضاء هيئة التدريس

مدير جامعة حائل: نعمل على برنامج استقطاب دولي لأعضاء هيئة التدريس

برعاية معالي الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل، اختتمت جامعة حائل فعاليات الشهر العالمي للجودة والتي أقيمت في المدينة الجامعية ومجمع الطلاب ومجمع الطالبات، خلال الفترة 20 – 30 نوفمبر 2016، ضمن برنامج تنمية مهارات الابداع والابتكار من خلال مفاهيم الجودة الشاملة والعمل المؤسسي، في حفل أقيم بكلية الهندسة، بحضور الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عبدالعزيز العمرو وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع.

وقال معالي مدير الجامعة في كلمة ارتجلها خلال الحفل: إن كلية الهندسة هي بيت الجودة وهي من الكليات التي ترتقي بها أي جامعة، وسنعمل سويًا مع إدارة الكلية لرفع مخرجات الكلية؛ ليصبح خريج كلية الهندسة من جامعة حائل منافسًا لخريجي كليات الهندسة للجامعات التي لها عمرٌ طويل في تخصصات الهندسة.

وأكد معاليه بأن الجامعة ومنذ العام الماضي بدأت تطبيق اشتراطات الاعتماد الدولي لكلية الهندسة، وسيكون اعتماد الكلية دوليًا بمشاركة جميع مكونات الكلية من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وإدارة، وأيضًا تهيئة بنية تحتية ترفع من مستوى العملية التعليمية، وهو ما سيتحقق بمشيئة الله العام المقبل بانتقال الكلية إلى مبناها الجديد في المدينة الجامعية، وسيخلق بيئة ممتازة للكلية، ويعد إضافة لتراكمات عملت على تحقيقها الكلية خلال السنوات التي مضت.

وأفصح معاليه بأن الجامعة تعمل على برنامج استقطاب دولي لأعضاء هيئة تدريس بمستوى عالٍ؛ لتجويد مخرجات الجامعة بصورةٍ أكبر، ودعا معاليه إلى أن تستمر فعاليات الجودة طوال العام الأكاديمي في كلية الهندسة والكليات الأخرى.

من جانبه، ألقى عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالعزيز الغامدي كلمة قال فيها: أقيمت خلال فعاليات الشهر العالمي للجودة في جامعة حائل 24 دورة تدريبية شارك فيها نحو 600 طالب وطالبة، وشارك 42 طالب وطالبة في مسابقة أنا مبدع ومسابقة تصميم طائرة، كما شارك 63 طلاب الدراسات العليا في الندوات العلمية التي اقيمت خلال الفترة، كما شارك 35 عضو هيئة تدريس رجالًا ونساءً في دورات تدريبية لهم، كما عملنا على دورة تدريبية مكثفة لتدريب 20 طالب من كلية الهندسة بالإضافة إلى 5 من الأساتذة على برنامج LAB VIEW تحضيرًا للمشاركة في المسابقة الدولية التي تنظمها شركة National Instrument فبراير من عام 2017.

وأشار الدكتور الغامدي على أن هذه الاحصائيات تضاف إلى جملة من الانجازات التي تمت ضمن برنامج تنمية مهارات الابداع والابتكار والذي يواكب في أهدافه رؤية المملكة 2030 والتي نصت على “إن من أهم عوامل قوتنا هو شبابنا المفعم بالحيوية والنشاط، وبخاصة إذا ما احسنّا تنمية مهاراتهم والاستفادة منها”.

وأكد الدكتور الغامدي إلى كلية الهندسة حريصة على تنمية مهارات مهندسي المستقبل والذين سيكون لهم دورٌ فعالٌ في بناء مجتمعنا وتحقيق رؤية قيادة ولاة أمرنا.

ثم بعد ذلك، سلم معالي الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل جوائز المشاركات للطلبة، وخصص معاليه وقتًا لسماع أراء ومقترحات وشكاوى طلاب كلية الهندسة بحلقة نقاش مفتوحة مع عميد كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس، الذين ناقشوا معاليه بعدة محاور تخص العملية الأكاديمية والمشاركات العلمية، وأجاب معاليه عليها، وأوضح بعض الجوانب للطلبة الحاضرين، ثم انتقل معاليه إلى اجتماع مجلس الكلية.

unnamed-1 unnamed-2 unnamed-3 unnamed-4 unnamed-5 unnamed-6 unnamed-7 unnamed-8 unnamed-9 unnamed-10 unnamed

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *