الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل /  إدارة رياض الاطفال بحائل تحتفل باليوم العالمي للطفولة
unnamed-5

 إدارة رياض الاطفال بحائل تحتفل باليوم العالمي للطفولة

برعاية المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي احتفلت إدارة رياض الأطفال التابعة للشؤون التعليمية بتعليم حائل بتفعيل اليوم العالمي للطفل بحضور  مديرات  الادارات والاقسام النسائية وقائدات الروضات وجمعاً من معلمات رياض الاطفال,  بصالة  النشاط اللامنهجي بالإدارات النسائية يوم الاربعاء الموافق 1/3/1438هـ .

وقد استهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم من الروضة الثالثة, تلاه السلام الملكي بمشاركة الروضة (11), ثم تحية للحضور من روضة قدراتي الحديثة.  

بعدها ألقت مديرة إدارة رياض الأطفال الأستاذة وضحى ابراهيم الشمري كلمتها التي أكدت فيها على أهمية حماية الطفل والاهتمام به والاعتراف بحقوقه, دون أي استثناء أو تمييز.

وبينت الشمري  منح الطفل التسهيلات والفرص التي تسهم في نموه العقلي والجسدي والروحي والخلقي والاجتماعي بشكل سليم في جو تسوده الكرامة والحرية وتوفير الحماية الخاصة له.

بعدها تحدثت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي عن هذه المرحلة العمرية الهامة, حيث تعتبر الركيزة الاساسية في بناء شخصية الفرد,   مشددة على مكافحة حالات العنف ضد الأطفال وحمايتهم من الاهمال واستغلالهم بأعمال شاقة تفوق قدراتهم وحماية حقوقهم من خلال قوانين وأنظمة,  

وأضافت نحن اليوم نحمل شعار (الأطفال اليوم قادة الغد) فهم لبنات مجتمعنا وصلاحهم صلاح الأمة وفسادهم – لا سمح الله –  فسادها.

 أعقبها فقرة استعراض المهن المستقبلية للأطفال بعنوان ( من حقي أن أكون ) وهي مشاركة من روضة منارات العلم الأهلية , ثم أنشودة نحن الأطفال ببراءتنا مشاركة من الروضة (7) ، ثم عرض مسرحي عن حقوق الطفل مشاركة من الروضة (7), تلاها مشاركة مركز التنمية الاجتماعية عن تغذية الأطفال.

ثم قدمت الروضة (13) وروضة أجيالنا المميزة فقرة أستعرض أزياء دول الخليج العربي، بعدها قدم أطفال روضة قفار أنشودة ابحث عن انسان ، ثم اسدل الستار عن مشهد مسرحي بعنوان  أنا أمانة.

وأدى أطفال روضة ذكاء والروضة السادسة انشودة بهذه المناسبة ، وقد شاركت روضة ارتقاء العلم بعرض أوبريت مسرحي ، أعقبها أنشودة لأجل الطفولة من روضة ابداع ، وشاركت روضة لاما العالمية بخاطرة ليوم الطفل باللغة العربية مترجمة للغة الإنجليزية.

وأختتم الاحتفال بجولة على أركان المعرض المصاحب, والمعد لهذه المناسبة, وبمشاركة من هيئة حقوق الانسان ، ومركز التنمية الاجتماعية, ومبادرات روضات الأطفال. 

 unnamed-2 unnamed-3 unnamed-1unnamed-4 unnamed-6 unnamed-7  unnamed-9 unnamed-8unnamed-11unnamed-10  unnamed

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *