الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الرئيس اليمني: الانقلابيون لا يرغبون في وقف ‏عملياتهم الحربية
4

الرئيس اليمني: الانقلابيون لا يرغبون في وقف ‏عملياتهم الحربية

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن ‏الانقلابين في بلاده لا يرغبون في وقف أعمالهم ‏الحربية وغير جادين في تحقيق السلام .

وقال خلال ترؤسه اليوم في عدن اجتماعًا ‏استثنائيًا لحكومة بلاده بحضور رئيسها الدكتور أحمد ‏عبيد بن دغر إن تعنت الانقلابيين وعدم رغبتهم في ‏السلام يؤكد أنهم لا يجيدون غير لغة الحرب والتدمير ‏ولا يريدون مغادرتها .‏

وأشار إلى انعقاد اجتماع الحكومة في عدن بعد مرور ‏عام ونيف من تحريرها من درن ومخلفات القوى ‏الانقلابية الباغية التي لفضتها المدينة ، مشددًا على ‏ضرورة تلاحم الجهود لدحر الانقلابيين من كل مناطق ‏اليمن وخاصة من محافظة تعز، التي قال إنها ” ‏تخوض معارك الشرف والصمود في وجه الغزاة ‏الوافدين لتدمير المدينة وقتل وتهجير سكانها” .

وجرى خلال الاجتماع – وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية ‏الرسمية – مناقشة جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة ‏بأوضاع الخدمات والتنمية وسير الأعمال الميدانية في ‏مواجهة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على أكثر ‏من جبهة .

واستعرض الرئيس اليمني، مسارات السلام وآفاقه التي ‏ذهبت إليها الحكومة في محطاتها المختلفة وتعاملها ‏الإيجابي خلال تلك المراحل تطلعًا للسلام العادل الذي ‏يحقن الدماء ويحفظ البلد ويستأنف مسار التحول وفقًا ‏والمرجعيات الضابطة المتمثلة بالمبادرة الخليجية ‏وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ‏والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار ‏‏2216 .

وأوضح عن ” خطوات”، وصفها بـ” المهمة”، ‏قال إن ” الدولة شرعت في تطبيقها”، من شأنها ‏التسريع في صرف مرتبات موظفي الدولة بجهازيها ‏المدني والعسكري، خلال الأيام المقبلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *