الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الطيران المدني” عن تعيين وافد بـ40 ألف ريال: عمل لمدة مؤقتة وغادر.. و”الرقابة والتحقيق”: نتابع حيثيات تعيينه
2

“الطيران المدني” عن تعيين وافد بـ40 ألف ريال: عمل لمدة مؤقتة وغادر.. و”الرقابة والتحقيق”: نتابع حيثيات تعيينه

أوضح قطاع المشروعات بهيئة الطيران المدني حقيقة الخطاب المتداول لتعيين مهندس ميكانيكا لبناني الجنسية بوظيفة “مدير تطوير” بإحدى الشركات المنفذة لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة، براتب (40) ألف ريال.

وقال بيان للقطاع إنه بعد الاستفسار من إدارة المشروع تبين أن اسم الوافد اللبناني غير موجود ضمن قائمة أسماء العاملين بالمطار الجديد حالياً، مبيناً أن الشركة المنفذة أفادت بأنه قدم لعمل مؤقت وإنجاز بعض الأعمال للشركة وغادر المملكة.

من جهة أخرى كشفت سجلات دخول الوافد اللبناني للمملكة وفقاً لـ”المدينة” أنه قدم من دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل بإحدى الشركات الخاصة، بتأشيرة عمل لسفرة واحدة بتاريخ 1435/06/14هـ، لتنتهي تأشيرة إقامته النظامية بالمملكة بتاريخ 1435/07/15هـ، وليغادر أراضي المملكة بحد أقصى بتاريخ 1435/07/20هـ.

بدوره، أكد مصدر مسؤول بهيئة الرقابة والتحقيق أن الهيئة تتابع حيثيات تعيين الوافد للتأكد من نظاميته، وستتحقق من الجهة المعين عليها، فإذا ما كان التعيين لصالح جهة حكومية أو مؤسسة خاصة تعمل لصالح الحكومة ستتدخل الهيئة لتمارس دورها الرقابي وفق الأنظمة، أما إذا ثبت أنه يعمل لصالح شركة خاصة غير حكومية فإن الهيئة لا يحق لها نظاماً التدخل في العقود الوظيفية للشركات الخاصة.

يشار إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي تداولت عقداً مسرباً لتعيين الوافد، يفيد بتعيينه في 1 نوفمبر 2016، وبدخوله إلى المملكة بتأشيرة زيارة، حيث يوضح العقد أنه سيتم تعيينه على راتب 40 ألف ريال شهرياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *