الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / الموظفات الإداريات في الجامعات يناشدن خادم الحرمين ووزير التعليم بالنظر في شكواهن

الموظفات الإداريات في الجامعات يناشدن خادم الحرمين ووزير التعليم بالنظر في شكواهن

طالبت مجموعة من الموظفات الإداريات بالجامعات وتحديداً منسوبات “جامعة حائل “، مساواتهن بالموظفات الإداريات في المدارس الحكومية من حيث الإجازة، لاسيما أنه تم دمج وزارة التعليم الحالي مع وزارة التربية والتعليم لتصبح تحت مسمى وزارة التعليم.

وسبب تذمر إداريات الجامعات إلى كونهن لن يتمتعن بالإجازة السنوية إلا في 24 رمضان كما يحدث كل عام على عكس الإداريات بالمدارس الحكومية اللاتي يتمتعن بالإجازة مع نهاية دوام المعلمات والطالبات. كذلك دوام إجازة الصيف، باعتبار أنهنَ يداومنَ طوال إجازة الصيف، وأنَ ذلك فيه هدر للطاقات والجهود، وإهمال للأبناء خلال الشهر الكريم.

وقد لجأ هؤلاء الإداريات إلى الموظفات الإداريات كُنَ قد أنشأنَ هاشتاق #إداريات_التعليم_العالي، يُناشدنَ فيه خادم الحرمين الشرفين حفظه الله ، ووزير التعليم بالنظر في أمرهن، وأنهنَ سيدوامن طوال شهر رمضان بلا عمل، باعتبار أن الجامعة بدون طالبات.

وقلن عبر ذلك الهاشتاق: نحنُ موظفات نتبع وزارة التعليم، كذلك نتبع نظام وزارة الخدمة المدنية، فنرجو مساواتنا بموظفات الخدمة المدنية في إجازة نهاية العام فقط، وعدم حرماننا في حقنا من الإجازة بسبب كوننا موظفات في الجامعة، فقد أدينَا عملنا على أكمل وجه طوال العام الدراسي، وأكدنَ بأنهنَ ليس لديهن عطلة رسمية إلا في العيدين فقط.

وأضفن: لدينا أسر نشتاق لأن نكون معهم طوال الشهر الكريم، كذلك في الإجازة الصيفية، فنحن لا نجد الوقت الكافي لذلك، كل حياتنا التزامات ودوامات، وإن كان ولا بد من ذلك، فنرجو أن يُسمح لنا بالانتقال للمدارس لمن لديها الرغبة بذلك وعدم إرغامنا على “إما العمل بالجامعات أو التنازل عن الوظيفة التي هي باب رزق فتحه الله سبحانه وتعالى لنا”.

تعليق واحد

  1. ابو سالم0

    حتى الموظفين الاداريين بالجامعات يطالبون ايضا مساواتهم مع الاداريين بالمدارس الحكوميه !!!

    اعتقد حلم بليس بالجنه.