الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / وزير الاسكان: الشراكة مع “سامبا” تعد نموذجاً للتعاون البنّاء مع القطاع الخاص

وزير الاسكان: الشراكة مع “سامبا” تعد نموذجاً للتعاون البنّاء مع القطاع الخاص

أبرمت مجموعة سامبا المالية ووزارة الإسكان اتفاقية شراكة لتنفيذ مبادرة سامبا المجتمعية المعنية بتوفير وحدات سكنية مجاناً مؤثثة بالكامل للفئات المحتاجة في المجتمع. وقد شهد التوقيع على الاتفاقية كل من ماجد الحقيل وزير الإسكان وعيسى العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية ووقع الاتفاقية من الجانبين المستشار والمشرف العام على الإسكان التنموي عبدالله النمري وماجد السيف المشرف العام على برامج خدمة المجتمع بمجموعة سامبا وبحضور كبار التنفيذيين من الجانبين.

حيث تنص الاتفاقية أن تستلم وزارة الإسكان الوحدات السكنية المؤثثة بالكامل والجاهزة للسكن فوراً، لتقوم الوزارة بدورها بتوزيع هذه الوحدات على الأسر الأكثر احتياجاً من بين المتقدمين لبرامج الوزارة بغرض الحصول على سكن مناسب. وبلغ مجموع أفراد الأسر المستفيدة من الدفعة الأولى للوحدات التي سلمت إلى مستحقيها يوم أمس 400 مواطناً ومواطنة والتي سيتبعها مراحل أخرى لتجهيز وتسليم وحدات سكنية من قبل مجموعة سامبا عبر مراحل زمنية قادمة لوزارة الإسكان لتقوم بتوزيعها على الفئات المحتاجة في مختلف مناطق المملكة ومساعدتهم في الحصول على السكن الكريم الذي يوفر لهم الاستقرار والأمان المعيشي.

ورحّب وزير الإسكان عقب توقيع الاتفاقية بهذه الشراكة مع مجموعة سامبا لتنفيذ هذه المبادرة المجتمعية الريادية، بما تمثّله من ترجمة حيّة لمفهوم التكافل الاجتماعي، وتعكس روح الانتماء الوطني العميق، والدور المجتمعي الفاعل الذي تتبناه مجموعة سامبا انطلاقاً من التزامها الوثيق بمسؤوليتها الاجتماعية، ومواكبتها لتطلعات القيادة الحكيمة في توفير سبل الحياة الكريمة لأبناء الوطن. كما أكد حرص الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل توزيع الوحدات السكنية ضمن منهجية شفافة تأخذ في الاعتبار الأسر الأكثر احتياجاً لتلك الوحدات، ووفق آلية زمنية سريعة. وأعرب معاليه عن اعتزاز وزارة الإسكان بهذه الشراكة التي تعد نموذجاً للتعاون البنّاء مع القطاع الخاص ووصف مبادرة سامبا بالعمل الحقيقي والجاد تجاه تحقيق أهداف رؤية 2030 والتي تبدأ من المجتمع وتنتهي إليه وهذا الدور غير مستغرب من مجموعة سامبا الرائدة في جميع المجالات موجهاً شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارتها الأستاذ عيسى العيسى ولكافة العاملين على هذه المبادرة.

من ناحيته ثمّن العيسى تفاعل وزارة الإسكان مع هذه المبادرة، معتبراً أن هذه الاتفاقية ما هي إلا نواة لإنفاذ مبادرة سامبا المجتمعية وفق المعايير والتطلعات المنشودة، معرباً عن شكره وتقديره لمعالي وزير الإسكان لدعمه هذه المبادرة، وتجاوبه الفعال للتعاون في سبيل تنفيذها على النحو المأمول. ولفت العيسى إلى أن تزامن هذه الاتفاقية مع الأيام المباركة لشهر رمضان الفضيل يكسب معانيها قيمة مضافة لما تحمله من مفاهيم داعية للتكافل الاجتماعي والتآلف، مؤكداً أن انضمام وزارة الإسكان كشريك في إنفاذ هذه المبادرة يجسّد تكامل الجهود لتحقيق الرؤية المشتركة التي تجمع مجموعة سامبا بوزارة الإسكان في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لتلبية احتياجات المواطنين.