الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مدير الجوازات: لا مهلة جديدة.. وسنتعقب مخالفي الإقامة

مدير الجوازات: لا مهلة جديدة.. وسنتعقب مخالفي الإقامة

تفقد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى عددا من مرافق جوازات منطقة جازان حيث اطلع على صالات القدوم والمغادرة والكبائن والصالات، والتقى اليحيى عددا المغادرين عبر المطار واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم سواء ووجه بزيادة عدد الكونترات مدراء الإدارات المعنية الجوازات لبلوغ المستويات المطلوبة، ثم ناقش اللواء اليحيى مع منسوبي جوازات المطار العديد من الموضوعات التي تخص إجراءات العمل.

كما قام بزيارة مركز الإيواء حيث اطلع على المراحل التي وصل عليها المشروع والذي يحتوي على عدد من المباني للإدارات الحكومية والمدنية والعسكرية والمرافق الخدمية وحث على سرعة إنجاز المركز.

إلى ذلك قام مدير عام الجوازات بجولة في إدارة الوافدين بالمنطقة للوقوف على حملة (وطن بلا مخالف) حيث استهل هذه الزيارة بجولة على أقسام الإدارة للاطمئنان على أعمالها والتأكد من سرعة ودقة إنهاء كافة المعاملات دون تأخير وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك ، ثم التقى بعدد من المراجعين واستمع لملاحظاتهم باهتمام لمعالجة كافة العوائق التي تواجههم، بعد ذلك اجتمع اللواء اليحيى بمنسوبي إدارة الوافدين لمناقشة كافة الجوانب التي تضمن بالعمل داخل الإدارة مؤكداً على الجميع الالتزام بحسن استقبال المراجعين و تذليل كافة الصعوبات لهم.

وانتقل اللواء اليحيى لإدارة جوازات المطار حيث بدأ زيارته الميدانية بجولة في ساحات القدوم والمغادرة والكبائن والصالات، والتقى بمجموعة من المغادرين عبر المطار ليعبر كل واحد منهم عن آرائه وملاحظاته سواء كانت سلبية أم إيجابية موجهاً مدراء الإدارات المعنية بإعطاء كل ملاحظة أهميتها للارتقاء بخدمات الجوازات.

وقام مدير عام الجوازات اللواء اليحيى بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر عبدالعزيز أمير المنطقة واستمع إلى توجيهات سموه الكريم الهادفة لتطوير العمل في جميع المنافذ البرية والجوية وإدارات الجوازات بالمنطقة، ثم استعرض اللواء اليحيى أمام سموه الكريم ما تقدمه إدارات الجوازات من خدمات مميزة ومراحل تطورها بما يخدم مصلحة المواطن والزائر والمقيم.

وأكد سمو أمير المنطقة على الدور الذي تقوم به الجوازات لمتابعة مخالفي أنظمة الإقامة وأمن الحدود مشيدا سموه بالتطورات التقنية التي شهدتها مؤخرا ومنها تطبيق التقنية في كافة المنافذ والمطارات وهذا من شأنه يساعد المواطن والمقيم في العيش بأمن وأمان متمنيا سموه التوفيق لرجال الجوازات لأداء عملهم. وأوضح اللواء اليحيى في تصريح لـ "الرياض"، أن هذه الزيارة تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بالقيام بجولات ميدانية سواء في أوقات الدوام الرسمي والتركيز على أيام الإجازات الرسمية وما نحن فيه بخصوص حملة وطن بلا مخالف من مخالفي الإقامة وأمن الحدود والوقوف من زملائنا والتأكد من أن الأمور تسير بما هو مخطط له ورفع معنويات الزملاء في الميدان وعن الأعداد الكبيرة المتواجدة المنطقة انه تم المنطقة بوادر بشرية وتقنيات متطورة لاستيعاب الأعداد الكبيرة.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الحملة الاستفادة من المهلة لتصحيح أوضاع المخالفين والإعفاء من الغرامات ومن العقوبات المترتبة على ذلك، مشيدا بتعاون كافة القطاعات الأمنية بالمنطقة مع الجوازات في استقبال وتنظيم الحملة.

وعن إيجاد مبنى للجوازات حكومي قال سيأتي يوم لا تحتاج إلى مبنى وسيتم خدمة المواطن والمقيم من منزله عبر التقنيات الحديثة، ونطالب من خلال وسائل الإعلام وقنوات التواصل تفعيل الخدمات الإلكترونية ليتم خدمة المواطن والمقيم بكل يسر وسهولة.

وعما إذا كان هناك تمديد لحملة وطن بلا مخالف نفى اللواء سليمان اليحيى ذلك وأوضح أنها ستنتهي بنهاية هذا شهر رمضان المبارك، حسب ما تم الإعلان عنه، منوهاً إلى أن عدد الذين نجحوا أوضاعهم بلغ 475 ألف مخالف.