الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / استحداث ثلاث كلمات جديدة بارتفاع (2.70 سم) من جميع جوانب الكعبة المشرفة

استحداث ثلاث كلمات جديدة بارتفاع (2.70 سم) من جميع جوانب الكعبة المشرفة

في ظل الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- لمجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة, والاهتمام والمتابعة والحرص الكبير من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

يعكف مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة بقيادة سعادة الدكتور محمد باجودة, على بذل أقصى الجهود لإنجاح موسم شهر رمضان المبارك, وذلك بتسخير (194) موظف تتمحور أعمالهم حول عدة جوانب.

ففي جانب الصيانة الدورية, يقوم المجمع بعمل صيانة يومية كاملة لثوب الكعبة المشرفة من تنظيف وتلميع للمذهبات وما يلزم من الخياطة, والمتابعة المستمرة على مدار الساعة طوال الموسم.

أما في جانب التطوير, فقد استحدث المجمع (ثلاث كَلَمَات) جديدة بارتفاع (2.70 سم) من جميع جوانب الكعبة المشرفة لتقوية الثوب لمواجهة الازدحام الشديد في رمضان.

تم تدعيم ثوب الكعبة المشرفة بالمادة المقاومة للحريق والقطع والعوامل الطبيعية عن طريق فريق عمل متخصص في هذا المجال.

ومع كثافة جهود العاملين بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة فقد اضافت ادارة المجمع عدداً من الموظفين الموسميين المتخصصين في هذا المجال لدعم الفريق وانجاز العمل طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وفي ظل استمرارية العمل المتواصل أوجدت إدارة المصنع برامج تدريبية في السلامة المهنية والصحية لمنسوبي مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة لتحقيق أعلى جودة في إتمام العمل وإنجاحه.

يقوم عدداً من الموظفين المتخصصين بالصيانة الكاملة لثوب الكعبة المشرفة من تنظيف وتلميع للمذهبات وما يلزم لخياطة ثوب الكعبة المشرفة ومن ثم المتابعة المستمرة على مدار اليوم حتى انتهاء شهر رمضان.

وباهتمام ورعاية من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومتابعة مستمرة

من معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

وبذلك يكون المجمع على أكمل أوجه الجاهزية لاستقبال الزوار خلال شهر رمضان المبارك بإذن الله تعالى.