الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أمانة الرياض تحارب التطرّف وتعزز مفهوم الأمن الوطني عبر مسرحية «بايعها»

أمانة الرياض تحارب التطرّف وتعزز مفهوم الأمن الوطني عبر مسرحية «بايعها»

واصلت أمانة منطقة الرياض تحضيراتها المكثفة لتنفيذ برنامج احتفالات العاصمة بعيد الفطر المبارك 1438هـ، حيث انطلقت مساء أمس بروفات مسرحية "بايعها" المزمع عرضها ضمن فعاليات الاحتفالات على مسرح جامعة اليمامة وهي من تأليف الفنان هيثم السيد وبطولة مجموعة من الممثلين السعوديين يتقدمهم فايز المالكي و محمد علي ونخبة من الشباب .

وأوضح مخرج المسرحية الاستاذ خالد الباز أن المسرحية اجتماعية كوميدية، وتهدف الى محاربة التطرّف وتعزيز مفهوم الأمن الوطني، ومعالجة ظاهرة الانسياق وراء دعوات العنف والتطرف والتكفير والانخراط في الصراعات الخارجية لافتاً أن المسرحية تعتبر من الأعمال الدرامية الهادفة والتي تحمل رسالة واضحة لكافة فئات المجتمع وخصوصاً فئة الشباب.

وأكد الباز أن هذا العرض يعتبر هدية بسيطة مقدمة لأبطالنا في الحد الجنوبي ، لما يبذلون من جهود وتضحيات لحماية الوطن من تدخل الأعداء والنأي به بعيداً عن الصراعات التي تشهدها بعض دول المنطقة.

وأشار إلى أن المسرحية شهدت احتضان لمواهب الأطفال، حيث قامت النجمة وله السحيم المشاركة بالمسرحية وكتابة قصيدة عن الوطن ، مما يسهم في الحد من عزوف الممثلين عن المسرح، ومن ثم جذب الجماهير له ،

ولفت أن هذه المسرحية تمثل مشروع مسرحي قادم لا يقتصر على مسرحية لعدة ايام فقط حيث يتجسد النضوج المسرحي للفنان السعودي من خلال المشاهد والفصول المختلفة لها، مشيراً إلى وجود عنصر مفاجأة للفنان فايز المالكي في نهاية المسرحية وفي ختام حديثة رفع الأستاذ خالد الباز شكره وامتنانه لأمانة منطقة الرياض لتقديم كافة التسهيلات للقيام بالأعمال المسرحية والحراك الكبير الذي قدمته في إبراز الجوانب الثقافية والاجتماعية.

يذكر أن مسرحية "بايعها" ستعرض على مدى أيام عيد الفطر المبارك من الساعة 10 وحتى الساعة 12 منتصف الليل وهي مخصصة للشباب مجاناً .