الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ولي العهد: الأمة الإسلامية تعول كثيرا على دور المؤسسات الدينية خلال المرحلة المقبلة

ولي العهد: الأمة الإسلامية تعول كثيرا على دور المؤسسات الدينية خلال المرحلة المقبلة

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالاً هاتفياً مساء اليوم من فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، عبر خلاله عن التهنئة لسموه باختياره وليًّا للعهد ، وخالص تمنياته لسمو ولي العهد بالتوفيق والسداد لخدمة دينه ووطنه وأمتيه العربية والإسلامية في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

وأشاء فضيلة شيخ الأزهر بالجهود التي يبذلها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في خدمة قضايا المنطقة، وتعزيز التضامن العربي والإسلامي.

وعبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، عن إدانة الأزهر الشريف للمحاولة الإرهابية الفاشلة التي استهدفت الحرم المكي اليوم الجمعة، مشددا على وقوف الأزهر الشريف إلى جانب المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب، والتصدي له حتى القضاء عليه واقتلاعه من جذوره، منوها بجاهزية قوات الأمن السعودية ونجاحها في التصدي لهذا المخطط الإرهابي الإجرامي الآثم.

من جانبه، أعرب الأمير محمد بن سلمان عن تقدير المملكة العربية السعودية للأزهر الشريف ودوره الهام في بيان حقائق الإسلام ونشر علوم الدين خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها أمتنا العربية والإسلامية.

وبين سمو ولي العهد أن الأمة الإسلامية تعول كثيرا على دور المؤسسات الدينية خلال المرحلة المقبلة، مشيدا بالجهود التي يقودها شيخ الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية.

وقدم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز التهنئة لفضيلة شيخ الأزهر بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك ، سائلا المولى عز وجل أن يعيده على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات .