الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / قرقاش: مصير قطر “العزلة” مالم تنفذ المطالب الخليجية

قرقاش: مصير قطر “العزلة” مالم تنفذ المطالب الخليجية

ذكر أنور قرقاش وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية في مؤتمر صحافي عقده اليوم أنه لا نية للتصعيد العسكري في الأزمة مع الدوحة، وأن قطر لم تحاول التوصل لأرضية مشتركة بشأن مطالب الدول الأربع، مشيراً إلى أن قطر لم تلتزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة ومصيرها العزلة ما لم تنفذ المطالب في المهلة المحددة وفق ضمانات مطلوبة.

وقال قرقاش "البديل في الأزمة ليس التصعيد وإنما الفراق، فقطر لديها جدول أعمال يقوض منظومة أمن دول الخليج وما يحدث هو محاولة لوقف قطر من دعمها للإرهاب والتطرف ولا توجد دولة خليجية عملت على تقويض الأمن والاستقرار كما فعلت قطر، وتسريبها لمطالب الدول الأربع قوض الوساطة الكويتية.

وأردف أن سياسة قطر المستقلة يجب أن لا تؤذي العمل الجماعي لدول الخليج ولا نية للتصعيد العسكري في الأزمة فنحن لم نتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير الأسلوب.

ودعا قرقاش تركيا لإعلاء المصلحة الجماعية على الحزبية، وأكد أن الأوروبيين مطلعون على إنفاق قطر الضخم على الكثير من الجماعات المتطرفة، كما أنها تسعى لترويج الأجندة الإيرانية في المنطقة، من خلال قناة الجزيرة التي تعد منصة تروج لأجندات الجماعات المتطرفة في المنطقة.