الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / احتفالات العيد بطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول

احتفالات العيد بطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول

وسط حضور جمع من المواطنين والمقيمين ، استوقفهم المشهد كونها في تقاطع طريقين رئيسين ومهمين في شمال مدينة الرياض، دشنت أمانة منطقة الرياض مساء اليوم برنامج احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ ، بـ (طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول) حيث نظمت مسيرات كرنفالية شارك فيها أكثر من 300 شخصية.

وأبدى المواطنون حماسهم مع الفعاليات كونها ذات طابع قريب ومحبب لكافة أفراد المجتمع السعودي وتقام في مكان مفتوح.

واشتملت الفعاليات على مسيرة السيارات الكلاسيكية والتي تخللها استعراض أحد الفرق المتخصصة بالسيارات المعدلة بشكل كامل.

وتفاعل الجمهور مع عرض قدمته مجموعة من أبناء الوطن الذين يرتدون الزي العسكري ويحملون لوحة كتب عليها (كلنا صف واحد مع رجال الأمن) يعبر فيه شباب الوطن عن شكرهم وتقديرهم لرجال الأمن البواسل، ووسيلة للتعبير عن التقدير والوفاء لرجال الأمن في الداخل والحد الجنوبي، وهي هدية من سكان العاصمة إلى أرجاء الوطن الغالي المعطاء كافة.

كما شاركت فرق الهجانة في احتفالات عيد الفطر المبارك، من خلال رسم لوحة تراثية جاذبة للجمهور، التي تحول موقع الحدث إلى لوحة ممتعة ومفرحة للكبار والصغار، إضافة إلى مشاركة الفرق الفلكلورية المتجولة في تقديم بعض العروض الشعبية.

كما لم يغب عن القائمين على الحدث معايدة الطفل من خلال بعض الفعاليات المحببة إليه حيث استمتع الحضور بعرض كبير لمجموعة من الدمى الكرتونية المعروفة والتي لا تغيب عن ذهن أي طفل .

ووفرت أمانة الرياض كل مقومات الراحة لزوار الموقع ، وقامت بتهيئته بكل ما يلزم من الخدمات بالتعاون مع الجهات المعنية حيث حرصت من خلال هذه الفعاليات على استثمار هذه الفعاليات في تحقيق رؤية المملكة وبرنامج التحول الوطني والتأسيس لصناعة الترفيه الهادف في العاصمة .