الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الألعاب النارية تزين سماء الرياض في أول أيام العيد

الألعاب النارية تزين سماء الرياض في أول أيام العيد

تزينت سماء الرياض بالأشكال الجمالية التي شكلتها الألعاب النارية، في أول أيام العيد، ضمن برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك هذا العام 1438هـ.

وانطلقت الألعاب النارية في ثلاثة مواقع هي: استاد الملك فهد الدولي (شرق العاصمة)، واستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، والجسر المعلق، حيث تم تجهيز مواقع مناسبة للمشاهدة والتصوير، في وقت متزامن عند الساعة التاسعة والربع ولمدة عشر دقائق، حتى الساعة التاسعة وخمسة وعشرون دقيقة.

وتعد فقرات الألعاب النارية من أكثر الفقرات التي تحظى بإقبال كبير، ويحرص الآلاف على مشاهدتها والاستمتاع بها في الاحتفالات التي تقام في الأماكن المفتوحة، حيث صممت الألعاب بألوان وأشكال جذابة، احتفالاً بالعيد ومشاركة سكان العاصمة فرحة العيد.

وشملت استعدادات الأمانة في مواقع إطلاق الألعاب النارية احتياطات الأمن والسلامة في نقل وتخزين طلقات الألعاب المضيئة، والتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي وإدارة الأسلحة والمتفجرات لتوفير عدد من الوحدات والفرق الميدانية للتواجد في جميع مواقع الألعاب النارية.

وأشاد الحضور بجهود الأمانة في تخصيص عربات مجهزة بكل ما يلزم للتعامل مع حالات الطوارئ في حال حدوث مكروه بمواقع الإطلاق – لا قدر الله- ، واتخاذها الإجراءات اللازمة لتنظيم وصول ومغادرة الجمهور لمواقع الفعاليات.