الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مئات الأسر تحتفل بأول أيام العيد بساحة الدوح

مئات الأسر تحتفل بأول أيام العيد بساحة الدوح

استقبلت ساحة الدوح، في مدينة الرياض، آلاف العائلات من المواطنين والمقيمين، في أول أيام عيد الفطر المبارك، ضمن برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض بالعيد هذا العام 1438 هـ.

وازدانت الساحة بالإضاءة والتجهيزات لاستقبال ضيوفها، بتوفير أماكن الجلوس والفرش والخيام التراثية ولوحات الإرشاد، وتخصيص مدرجات للنساء وأخرى للرجال، بالإضافة إلى تزيين المداخل بالأشجار والورود.

واستمتع الزوار بالبرامج المتنوعة التي لاقت إعجاب الأطفال والعائلات، حيث الأوبريتات والفولكلورات الشعبية، بالإضافة إلى العروض المسرحية المفتوحة.

ومن أهم البرامج التي قدمتها ساحة الدوح لمشاركة سكان العاصمة فرحتهم بأول أيام العيد عروض الفلكلور الشعبي، العرضة السعودية، العرضة الدوسرية، المزمار، الخبيتي، عرضة جازان، كما ألقى نخبة من ألمع الشعراء بعضاً من قصائدهم.

وأشاد عدد من الحضور بالتنظيم عالي المستوى للفعاليات، وتنوع فقراتها، وجودة أداء المشاركين بها، مبدين فرحتهم وسعادتهم بالتنظيم الذي لاقوه خلال إقامة الفعاليات بساحة الدوح، والتي جاءت ملبية لمختلف الفئات العمرية وجميع أفراد العائلة، مشيرين إلى الإقبال الكبير الذي شهدته تلك الفعاليات مما جعلهم يتفاعلون مع العروض التي قدمت معبرة عن تراث المملكة، مقدمين شكرهم لأمانة منطقة الرياض على هذا المستوى الراقي في الإعداد لاحتفالات العيد وإسعاد سكان العاصمة ومثمنين لها الدور الكبير على توفيرها كافة الإمكانات وسبل الراحة لسكان العاصمة، سواء في الوصول إلى أماكن الفعاليات أو حسن التنظيم أو تنوع الفقرات الفعاليات.