الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأطفال يتفاعلون مع استعراضات مسرحية «أرض الثلج»

الأطفال يتفاعلون مع استعراضات مسرحية «أرض الثلج»

تتواصل فعاليات عيد الشرقية 38 التي تنظمها غرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات، حيث تحظى الفعاليات باهتمام وحضور كبيرين من قبل أهالي وزوار المنطقة الشرقية.

وتتوزع الفعاليات في مواقع مختلفة حيث تضم الصالة الرياضية الخضراء (الهيئة العامة للرياضة) فعاليات مختلفة للعائلات والشباب أبرزها: عروضا حماسية للأكروبات الصيني وعرضا لمسرحية الأطفال (أرض الثلج) وأخيرا عروضا مميزة لفرقة كراميش الإنشادية للأطفال.

كما يستقبل مجمع الراشد التجاري بالخبر ومجمع دارين مول العائلات والأطفال حيث يقدم متخصصون في صناعة الترفيه حزمة من البرامج والفعاليات الترفيهية من الساعة 4 عصرا وحتى 11 مساء، بالإضافة إلى الفعاليات التي تحتضنها خيمة الطفل ومسرح الطفل على كورنيش الخبر والتي تقدم عند الساعة 4 عصرا وتستمر حتى 11 مساء.

من جهة أخرى شهدت الصالة الخضراء عروضا لمسرحية "أرض الثلج"، كأحد أهم تلك الفعاليات، بعدما لفتت الأنظار إليها في أول أيام العيد، وأقبل عليها عدد كبير من الأطفال وذويهم، للاستمتاع بقصتها وحبكتها الدرامية واستعراضاتها الخيالية.

وتعتبر مسرحية "أرض الثلج"، إحدى روائع قصص الأطفال ضمن منظومة الأدب العالمي الكلاسيكي، وتعلم القصة الصغار أهمية العمل على مساعدة الآخرين، والوقوف بجانبهم في أوقات الشدة، مهما كانت المعوقات، وتشدد أحداث القصة على أهمية أن يتوحد الأخوة من أجل مواجهة التحديات والأزمات، مع الالتزام التام بالقيم والأخلاق الحميدة. وقد نجح مؤلف المسرحية في صياغة أحداثها وتسلسلها، من أجل بناء الحبكة الدرامية، في تناغم جميل وعجيب، يجذب الأطفال ويؤثر فيهم إيجابا، وهو ما جعل المسرحية ممتعة وساحرة.

وتدور أحداث قصة مسرحية "أرض الثلج" في قالب خيالي، مليء بالمغامرات، حول الشخصية الرئيسية فيها، وهي "آنا"، التي تقوم بمغامرات عجيبة، أثناء رحلتها الخرافية إلى الارض السحرية، وتلتقي بأصدقائها كريستوف وأليسا ورجل الثلج، وتجلب "آنا" معها الكثير من الالوان والأضواء والاثارة والمتعة في تفاصيل الرحلة، ولا تخلو المسرحية من استعراضات شيقة.

وتُقدم المسرحية للمرة الأولى بهذا الشكل في المنطقة الشرقية، بعدما لاقت نجاحاً واسعاً بعد عرضها في جدة ودبي ومدن عربية أخرى. وسيتواصل عرض المسرحية خمس مرات في عيد الفطر، ويستغرق العرض الواحد 45 دقيقة، ويشارك فيها عدد كبير من الممثلين والفنيين.