الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مدني الرياض يحذر من الأحمال الزائدة للكهرباء خلال موجة ارتفاع الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع
حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض المواطنين والمقيمين من الأحمال الزائدة للكهرباء خاصة خلال موجة ارتفاع الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع، وذلك تجنباً للأخطار التي قد تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة. ودعــا المتحدث الرسمي لـلدفاع المدني في منطقة الرياض الرائد محمد الحمادي الجميع إلى إتباع إرشادات ..

مدني الرياض يحذر من الأحمال الزائدة للكهرباء خلال موجة ارتفاع الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض المواطنين والمقيمين من الأحمال الزائدة للكهرباء خاصة خلال موجة ارتفاع الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع، وذلك تجنباً للأخطار التي قد تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

ودعــا المتحدث الرسمي لـلدفاع المدني في منطقة الرياض الرائد محمد الحمادي الجميع إلى إتباع إرشادات السلامة الوقائية للتأكد من نوع الجهد الكهربائي للجهاز، وأن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم، مع مراعاة عدم تحميل المآخذ لأكثر من طاقتها واستخدام التوصيلات الكهربائية الجيدة.

كما دعا إلى إيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية، وفصل جميع الأجهزة الكهربائية من المآخذ قبل الخلود إلى النوم، وعدم ترك أي منها في حالة شحن، وعدم ترك مراوح التهوية تعمل بشكل مستمر لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع حرارة الأسلاك ونشوب الحريق.

ونــاشد الآباء والأمهات بتوفير كاشفات الدخان وبطانيات وطفايات الحريق في منازلهم، وأن يعلموا أبناءهم كيفية التصرف في حالة حدوث أي طارئ – لا سمح الله -.

وأهاب بأصحاب المركبات تجهيزها قبل السفر، عن طريق الفحص الجيد للحد من السخونة الزائدة، التي قد تتسبب في احتراق المركبة، خلال سيرها وعدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال بداخلها مثل الولاعات والعبوات المضغوطة والعطور.

وأكد الرائد محمد الحمادي ضرورة إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل، وإحكام غلق أسطوانات الغاز، قبل مغادرة المنزل خاصة عند السفر، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.