الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فتح باب القبول الالكتروني بجامعة الطائف.. الاثنين

فتح باب القبول الالكتروني بجامعة الطائف.. الاثنين

تفتح جمعة الطائف باب القبول أمام الطلاب والطالبات المستجدين والمستجدات يوم الاثنين 9 شوال الجاري، وذلك حتى يوم الأحد 22 من الشهر نفسه.

وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور وصل الله السواط، أن القبول في الجامعة للعام الدراسي المقبل سيكون إلكترونياً، ولا يتطلب إرسال وثائق أو مستندات، أو مراجعة عمادة القبول والتسجيل، وستكون وسيلة التواصل من خلال رسائل الجوال، أو عن طريق موقع العمادة على الإنترنت، ومن خلال خدمة (استفسار).

وستبدأ عمادة القبول والتسجيل في 23 شوال فرز طلبات المتقدمين، ثم تثبيت القبول والحصول على الرقم الجامعي خلال الفترة 1-4 ذو القعدة، كما أن مواعيد القبول في كلية المجتمع بجامعة الطائف ستبدأ في 11 ذو القعدة، ويتم تثبيت القبول من 21-25 ذو القعدة.

يذكر أن شروط القبول العامة في جامعة الطائف تشمل الحصول على الهوية الوطنية، وعدم وجود قبول سابق في الجامعة، والحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا تقل النسبة الموزونة أو المكافئة عن 70 %، وحسب المقاعد الشاغرة، ودخول الاختبارات اللازمة للتخصص، الموضحة في شروط القبول الخاصة، ولا تقبل الجامعة أي شهادة ثانوية مضى عليها أكثر من خمس سنوات.