الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / تفجيرات انتحارية في مخيم للنازحين السوريين بلبنان

تفجيرات انتحارية في مخيم للنازحين السوريين بلبنان

أصيب عدد من العناصر في الجيش اللبناني بجروح اليوم إثر قيام عدد من الانتحاريين بتفجير انفسهم في مخيم للنازحين السوريين شمال شرق لبنان.

وأوضحت قيادة الجيش في بيان لها أن 5 انتحاريين فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة في مخيمي " النور " و"القارية" ببلدة عرسال البقاعية شمال شرق لبنان أثناء قيام قوة من الجيش اللبناني بتفتيش المخيمين العائدين للنازحين السوريين مما أدى الى إصابة عدد من العسكريين بجروح مختلفة.

وأفادت أنه أثناء قيام قوّة من الجيش بتفتيش مخيم النور العائد للنازحين السوريين في بلدة عرسال فجر اليوم ، أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف أمام إحدى الدوريات المداهمة مما أدّى إلى إصابة ثلاثة عسكريين بجراح غير خطرة ، مشيرة إلى أنه في وقت لاحق اليوم أقدم ثلاثة انتحاريون على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين ، كما فجّر الانتحاريون عبوة ناسفة.

وأشار البيان إلى أن قوى الجيش ضبطت أربع عبوات ناسفة معدّة للتفجير وعمل الخبير العسكري على تفجيرها فوراً في مكانها، وأبان أنه خلال قيام قوّة أخرى من الجيش بعملية تفتيش في مخيم القارية التابع للنازحين السوريين في المنطقة نفسها، أقدم أحد الانتحاريين على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين، كما أقدم أحد الإرهابيين على رمي قنبلة يدوية باتجاه إحدى الدوريات مما أدّى إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح طفيفة".

وأكد البيان أن وحدات الجيش مستمرة في تنفيذ عمليات الدهم والتفتيش بحثاً عن وجود إرهابيين آخرين وأسلحة ومتفجرات.