الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاب سعودي ينهي معاناة والده من الغسيل الكلوي بتبرعه بكليته

شاب سعودي ينهي معاناة والده من الغسيل الكلوي بتبرعه بكليته

تنافس أربعة أشقاء من مدينة حفر الباطن للتبرع بكلية لوالدهم في العقد السادس من العمر، لإيقاف معاناته من الغسيل الكلوي الذي كان يقوم بها بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا، ونجح رائد مضحي العوفي، البالغ من العمر 29 عاما أن يتبرع بكليته في مركز زراعة الكلى بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في عملية استمرت 9 ساعات.

وأكد عبيد العوفي "عّم رائد" لــ "الرياض"، أن عملية تبرع "رائد" لوالده جاءت لإنهاء معاناة عمليات الغسيل الكلوي بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا، مشيرا إلى أن عملية التبرع جاءت بمبادرة ذاتية من "رائد" دون ضغوط، مضيفا، أن أشقائه كان لديهم نفس الرغبة في التبرع لوالدهم، حيث ضرب مثالاً للبر والتضحية وراسماً قيمة كبيرة لمعنى الوفاء.

وذكر عبيد العوفي، أن شقيقه مضحي العوفي البالغ من العمر 62 عاما، أصيب بالفشل الكلوي قبل عام تقريبا بعد تقاعده من سلك التعليم، وأجريت له عملية الزراعة في العاشر من شوال الجاري، مضيفا، أن الأسرة تسكن في محافظة حفر الباطن، حيث اضطرت للقدوم لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بغرض إجراء العملية، مشيرا إلى أن عملية زراعة الكلى لشقيقة استغرقت نحو 5 ساعات من الساعة 12-5 مساء، فيما سبقتها العملية الجراحية لابن شقيقه "رائد" من الساعة 8- 12 ظهرا من قبل فريق طبي من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.

وكشف، ان شقيقه وابنه خرجا من المستشفى ويسكنان حاليا في شقة مجاورة للمستشفى بغرض المتابعة المستمرة للوضع الصحي، مضيفا، أن الفريق الطبي المشرف على العملية وضع 30 يوما للإشراف على الوضع الصحي لشقيقه وابنه.

وأوضح، أن رائد يحمل شهادة جامعية في إدارة الاعمال و هو الابن الأكبر ويبلغ من العمر 29 عاما، فيما الأشقاء الآخرون هم رامي يعمل في المجال العسكري وعثمان طالب في الجامعة وعمر في المرحلة المتوسطة.

الوالد مضحي العوفي