الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أمانة جازان تبدأ في تنظيف مجاري الأودية ومجاري السيول

أمانة جازان تبدأ في تنظيف مجاري الأودية ومجاري السيول

شرعت أمانة منطقة جازان وبلدياتها في تنفيذ أعمال تنظيف الأودية ومجاري السيول بمحافظات وقرى المنطقة، وذلك بالتنسيق مع إمارة المنطقة والمحافظات والعمل مع الجهات ذات العلاقة وبعد تحديد إحداثيات مجاري الأودية من قبل هيئة المساحة الجيولوجية.

ووجه أمين المنطقة محمد الشايع كافة البلديات بحسب نطاق عملها بالبدء في أعمال تنظيف الأودية من المعوقات وإزالة المخلفات من المناهل والعبارات وصيانة الشبكات والإنفاق ومتابعة مشاريع شبكات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، وذلك عبر خطة عمل وإشراف ومتابعة من أمانة المنطقة على تنفذ تلك الأعمال.

وأوضح رئيس بلدية مدينة جازان والمشرف على أعمال تنظيف الأودية المهندس محمد الهلالي بأنه قد تم التنسيق مع إمارة المنطقة وهيئة المساحة الجيولوجية والجهات ذات العلاقة للاطلاع ووضع الخطط الاحترازية المسبقة للتعامل مع أي حالات مطرية.

وبيّن المهندس الهلالي بأنه يتم تنفيذ خطة أمال تنظيف الأودية ومجاري السيول ترتكز على 3 محاور وهي: العمل على تنظيف مجاري الأودية والعبارات وإزاله كل ما يعترض مجاري السيول وتدعيم حمايات القرى والتأكد من سلامتها، إضافة إلى تنظيف مصائد الأمطار وخطوط شبكات التصريف والتأكد من سلامة مضخات الطرد ولوحات التشغيل وصيانتها، والمحور الثالث صيانة وتجهيز المعدات والآليات والمضخات التي تستخدم في المناطق والتجمعات الغير مشمولة بشبكات تصريف مياه الأمطار.

وأشار الهلالي إلى أن بلدية جازان بدأت أعمال تنظيف شاملة للأودية ومجاري السيول التي تحيط وتعبر بمدينة جازان بالإضافة إلى صيانة الشبكات والقنوات والتأكد من مدى جاهزيتها، ويأتي هذا ضمن الجاهزية والاستعداد المستمر قبل موسم هطول الأمطار المقبل.